الرئيسية / أخبار ساخنة / عندما يتمنى الاخرون في العالم الملك عبدالله ان يصبح قائدهم

عندما يتمنى الاخرون في العالم الملك عبدالله ان يصبح قائدهم

MNC – رصد

أدت بداية الرد الأردني القوي على تنظيم داعش بعد استشهاد الطيار معاذ الكساسبة إلى تحول أنظار العالم نحو الأردن وبروز دعوات لزعماء الدول الأخرى لأخذ الدروس من المملكة.

وعجت الصحف الغربية وحسابات التواصل الاجتماعي العائدة لنخب سياسية وثقافية وإعلامية في الولايات المتحدة وبريطانيا على وجه الخصوص، بعبارات التقدير والإعجاب للرد الأردني على داعش.

وكان سلاح الجو الملكي شنّ سلسلة غارات عبر عشرات المقاتلات الحربية على مواقع لتنظيم داعش يوم الخميس في بداية للرد على إعدام هذا التنظيم الإرهابي للشهيد الكساسبة.

وحملت طائرات سلاح الجو رسائل مكتوبة على قنابلها إلى التنظيم، تتوعده برد قاس.

وكتبت صحيفة الاندبدنت البريطانية تؤكد أن الأردن الذي قرر توسيع نطاق حربه ضد داعش سيعوض بالتأكيد غياب الإمارات التي قررت الانسحاب من التحالف الدولي.

أما مجلة بيزنيس انسايدر الأميركية، فنشرت عدة صور للملك عبدالله الثاني بالزي العسكري وهو مع قوات من الجيش العربي وقالت إنها صور تؤكد أن ملك الأردن مقاتل لا يهادن.

ورددت تقارير صحافية أميركية عبارة قالها عضو في الكونجرس يشيد بها بالملك عبدالله الثاني حيث قال “الملك عبدالله ليس أوباما .. سيرد بكل تأكيد .. سيفعل شيئاً” بعد استشهاد الكساسبة بطريقة بشعة على يد المتطرفين.

وهذه العبارة تشير إلى انتقاد الأميريكيين لصمت أوباما عن إعدام داعش لرهينتين أميركيين ذبحاً قبل مدة.

ونشر مغردون أميركيون صورة للملك وهو يرتدي الزي العسكري الكامل ومقابلها صورة أوباما وهو يلعب الجولف، مع عبارات مختلفة تشيد بالملك وتدعو أوباما للتعلم منه.

وكتب ناشط سياسي هندي في حسابه بموقع فيس بوك يقول إنه يتمنى لو كان الملك عبدالله قائداً لبلاده.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لليوم السابع .. تواصل الاحتجاجات أمام السفارة الامريكية

 تتواصل الاحتجاجات امام السفارة الامريكية في عمان اليوم الثلاثاء لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: