الرئيسية / WhatsApp /  “عنتريات فارس أردني” فيلم في طريقه للبرلمان !!

 “عنتريات فارس أردني” فيلم في طريقه للبرلمان !!

 فرحفرح مرقه 

تحوّل رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن الدكتور خالد كلالدة سابقا من طبيب الى سياسي ومعارض ثم الى وزير ولاحقا الى رئيس للانتخاب، إلى ان وصل على شاشة التلفزيون الاردني ليصبح “عالماً لغويّاً” ويرفض مفردة “رغم كل ما حدث”.

ثارت ثائرة الدكتور كلالدة على جملة كلّنا استخدمناها بعد تصاعد حادثة “سرقة الصناديق” في بدو الوسط كشرخ حقيقي في العملية التي تغنّينا فيها خلال يومين من عملية الاقتراع والفرز، خصوصا بعد تضارب وتغيير وتحريف الروايات كل “نص يوم”، على طريقة المسلسل اللبناني الذي اشتهر في رمضان الماضي.

المهم ان الكلالدة وبعد أن وجد نفسه في زاوية الاسئلة التي طرحتها مذيعة برنامج ستون دقيقة الخبيرة في البادية الوسطى، قرر أن يحتج ويرفع صوته على استخدامها كلمة “رغم كل ما حدث” وهي تختم البرنامج بشكر هيئته وما قدمته من أداء “رغم كل ما حدث” بدلا من ان يثور على فكرة السرقة ذاتها.

بالنسبة للكلالدة، فكل من عرفه يدرك انه يعلم معنى سرقة صناديق البادية، والتي لو كان لا يزال معارضاً إذ حصلت لكان على رأس المعتصمين والمحتجين ولكن “رغم ذلك” ها هو يرفض الاعتراف وهو حقّه باعتباره يعلم تماما ان رهانه على انتخابات اجراءاتها تامّة وسليمة باء بالفشل.

الاهم أن سؤال مذيعة البرنامج ذاته “من سرق الصناديق؟” وتلاعب بكل العملية الانتخابية وهتّك بهيبة الدولة، سيظل بلا إجابة وغالبا إن تمت اجابته كما وعد الكلالدة سنجد انفسنا امام ربع اجابة ان لم تكن النسبة أقلّ.

**

بمناسبة الحديث عن البرلمان الجديد، فها هي قناة رؤيا تبث تقريرها حول العيار الطائش الذي تسبب بوفاة فتاة بعمر الزهور برصاص “فرح” وابتهاج لنجاح النائب  يحيى السعود، والذي كان يتمايل على فرس ابيض لا نعرف سرّه في ازقّة حي الطفايلة الضيقة بينما كان يطلق كل مؤازريه العيارات النارية.

“عنتريات” السعود وغيره، متوقعة طبعا في البرلمان المقبل كما كانت قبلا- وان كانت نجمة “الفرع النسائي” في الاشكالات البرلمانية هند الفايز خارج السباق اليوم- الا انها هذه المرة بدأت مبكرا والاخطر ان احدا لم يتحدث عن تسليم مطلق الرصاص للأمن.

مكتوب البرلمان 18 “باين من عنوانه” على رأي اخواننا المصريين، ولكني سأميل هذه المرة لـ “القعدة على الحيطة وسماع الزيطة” اكثر من الحكم المسبق.

“الله يجيرنا من الجاي”!

 

راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات مناهضة لترامب وألوف يخرجون في نيويورك قبل ساعات من تنصيبه

ميديا نيوز – واشنطن – وكالات تحولت واشنطن إلى حصن فعلي، الخميس 19 يناير/كانون الثاني ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: