الرئيسية / أخبار ساخنة / عقل: النسور طمأن الإخوان بأن الجماعة قائمة ولم تحل

عقل: النسور طمأن الإخوان بأن الجماعة قائمة ولم تحل

yyy776699 00

 قال أمين سر جماعة الإخوان المسلمين، محمد عقل، إن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، قد أكد بأن “الجماعة قائمة”، وأن خلافات بينها وبين “جمعية الإخوان الجدد” حلها أمام القضاء الأردني.

وجاءت تصريحات عقل اليوم الخميس، عقب انتهاء لقاء وفد إخواني بالنسور، ترأسه المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد، والقيادي حمزة منصور،ورئيس مجلس  شورى الإخوان الدكتور نواف عبيدات، وعضو المكتب التنفيذي للجماعة محمد الشحاحدة، إضافة إلى عقل.

وعن أبرز ما جاء في اللقاء، قال عقل، إن الجماعة عبرت بدقة عن ما تراه من “خطورة في التطورات الأخيرة” المتعلقة بترخيص جمعية جديدة باسم الاخوان المسلمين، وما أسماه “التلاعب بمصير الجماعة التاريخية بوصفها ركيزة للاعتدال والبناء والاصلاح والنهوض بالبلاد.

وقال عقل، إن الوفد نقل للنسور، ما أصاب الجماعة من “حالة الذهول والاندهاش” من التطورات التي حصلت.

ونقل عقل عن النسور، تأكيده بأن جماعة الإخوان المسلمين التاريخية، ما تزال قائمة، ووأهميتها في البلاد، وأن الدولة” لا تستهدف بأب حال من الأحوال الجماعة”، وأن هناك  نقاط تلاقي بين الدولة والإخوان في كثير من القضايا، مع الاختلاف في بعض القضايا الأخرى، مشددا أي الرئيس، على أن دور الإخوان  “مقدر“.

وأضاف عقل نقلا عن الرئيس، إنه ليس من مصلحة الدولة “فتح ملف الإخوان” في هذه اللحظات السياسية الحساسة التي تمر بها المنطقة، وأن من هو “صاحب عقل ورؤية وتقدير ” لا يفتح هذا الملف.

 كما نقل عقل ماتحدث به النسور، حول قبول الحكومة لطلب ترخيص جمعية الإخوان الجدد، قائلا إن الحكومة احالت الطلب بعدما تقدم فريق بطلب “ترخيص جمعية سياسية جديدة” باسم الاخوان المسلمين، وليس تصويبا للجماعة، إلى سجل الجمعيات الذي بدوره اتخذ الاجراءات المطلوبة باعتباره الجهة الرسمية المختصة في البت بذلك.

وأضاف عقل نقلا عن النسور أيضا قوله، بأن الجماعة “غير مستهدفة ولم تحل ولم تنتهي”، لكنه لفت إلى أن أية خلافات مستقبلية بينها وبين “الإخوان الجدد” مردها إلى القضاء

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملقي من تونس : نحن متفائلون بقرب الحلول في سوريا

عقدت اللجنة العليا الاردنية التونسية المشتركة اعمال دورتها التاسعة في العاصمة التونسية اليوم الخميس ترأسها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: