الرئيسية / WhatsApp / عطية: مجلس النواب يدعم قوانين ومبادرات تعزيز دور المرأة

عطية: مجلس النواب يدعم قوانين ومبادرات تعزيز دور المرأة


ميديا نيوز  – أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية أن مجلس النواب يدعم كل القوانين والمبادرات التي من شأنها تعزيز دور المرأة.


جاء ذلك لدى استقباله بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء نائب رئيس المجلس الوطني السوداني رئيسة اتحاد المرأة العربية الدكتورة بدرية عباس ورئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع الاردن الدكتورة امل العواودة، بحضور رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية ريم أبو دلبوح والنائب فضية الديات.


وقال عطية “إننا في الأردن نقدر العلاقة المتميزة القائمة ما بين قيادتي وشعبي البلدين  الشقيقين، حيث نحرص على تعزيزها في المجالات كافة، سيما البرلمانية والاقتصادية منها”.
وأكد أهمية التنسيق والتعاون المشترك حيال كل القضايا التي تصب تجاه المصالح العليا للبلدين الشقيقين في مختلف المحافل الدولية، لافتا إلى ان الاردن يقف مع القضايا العادلة التي تهم السودان.
وفيما يتعلق بالقضايا التي تعنى بالمرأة، أوضح عطية أن مجلس النواب كان ولا يزال مع كل الجهود والمبادرات والقوانين التي تعزز من دور المرأة وتقوم من شأنها.


وأشار الى ان القوانين التي أقرت خلال منظومة الاصلاح السياسي عززت من دور وشأن المرأة، لاسيما قانون الانتخاب الذي أعطى للمرأة مساحة استطاعت من خلالها المشاركة السياسية الفاعلة.


وأكد عطية استعداد مجلس النواب لتبني كل المقترحات التي تدعم المرأة في المجالات كافة.
من جانبها، استعرضت ابو دلبوح الاطار التي تعمل من خلاله المرأة في البرلمان والدور التشريعي والرقابي المناط بها.


كما تناولت حزمة من القوانين التي دعمت دور المرأة، سيما تلك التي عززت من مشاركتها السياسية، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات النيابية ما بين برلماني البلدين الشقيقين.


من جهتها ثمنت نائب رئيس المجلس الوطني السوداني الدكتورة بدرية عباس الاصلاحات السياسية التي قام بها الاردن سيما حزمة القوانين التي أخذت بيد المرأة وعززت من دورها في المشاركة السياسية.


وأشارت أبو دلبوح إلى أهمية الزيارات المتبادلة والتي من شأنها تطوير الأداء وتقويمه وتقريب وجهات النظر ما بين برلماني البلدين إزاء العديد من القضايا والموضوعات ذات الشأن المشترك.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف يلقي مناشير تهديد لقوات نظام الأسد

في حادثة هي الأولى من نوعها، ألقت طائرات التحالف الدولي مناشير ورقية على مناطق سيطرة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: