الرئيسية / WhatsApp / عارضات الأزياء المحجبات يهيمنّ على عالم الموّضة

عارضات الأزياء المحجبات يهيمنّ على عالم الموّضة

مصممة أزياء مُسلمة تطلق، لأول مرة، عرض أزياء تشارك فيه عشرات عارضات الأزياء خلال أسبوع الموضة في نيويورك، بينما كنّ يعتمرنّ حجابا كاملا أمام أعين الجمهور المشدوهة

كانت المُصممة الأندونيسية آنيسة هاسيبوان (Anniesa Hasibuan‏)، 30 عامًا، أول عارضة أزياء تقدم مجموعة أزياء كاملة من الحجاب خلال أسبوع الموضة في نيويورك – الحدث الذي يجمع آلاف الأشخاص من مجال صناعة الموضة – مصممي أزياء، عارضات أزياء، صحفيين، نجوم سينما ومشاهير، ومن بينهم شخصيات مؤثرة جدًا في مجال صناعة الأزياء عالميًا.

كانت غالبية الجمهور من غير المُسلمين وعلى الرغم من ذلك ترك العرض في نفوس الجمهور أثرًا كبيرًا. وقف الحاضرون في نهاية العرض وصفّقوا لمصممة الأزياء الصغيرة والجريئة لدقائق طويلة. تتجاوز أهمية العرض الذي عُقد في أمريكا الإنجاز المهني للمصممة ذاتها، الأهمية الثقافي والاجتماعي، فيما يخص كسر الأفكار المسبقة المتعلقة بالحجاب واللواتي يرتدينه.

 

 

https://www.instagram.com/p/BKT-Ymsg0Y8/?taken-by=anniesahasibuan

بدأت أنيسة مشوارها في عالم الأزياء كهواية. في البداية، كانت تصمم ملابس لها، وحين وجدت أن ملابسها جميلة بدأت تصمم ملابس لصديقاتها أيضًا. تملك متجر بوتيك خاص بها، والآن أصبحت تخطو أولى خطوات مشوارها في عالم تصميم الأزياء الراقية.

ينبع إلهامها إلى حد كبير من الزي الأندونيسي التقليدي، مع الحفاظ على مبادئ الاحتشام في الإسلام. أصبحت  الأزياء المُحتشمة صيحة دارجة في العالم. تُفتتح عشرات متاجر مصممي الأزياء المُعدّة للنساء المتديّنات طوال الوقت، ليس فقط في الدول الإسلامية بل في الولايات المتحدة وأوروبا أيضا.

https://www.instagram.com/p/BKToOCJgxhq/?taken-by=anniesahasibuan

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة 4 أشخاص في حادث سير مروع على طريق غور الصافي

توفي 4 أشخاص وأصيب شخص آخر، الجمعة، في حادث سير مروع وقع على طريق غور ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: