الرئيسية / اخبار عاجلة / عاجل : طائرات سلاح الجو تحلق فوق ديوان الكساسبه بعد انتهائها من مهمة قتاليه على داعش – تحديث

عاجل : طائرات سلاح الجو تحلق فوق ديوان الكساسبه بعد انتهائها من مهمة قتاليه على داعش – تحديث

MNC – ذكر التلفزيون الاردني قبل قليل بأن طائرات سلاح الجو تحلق فوق ديوان الكساسبه بعد انتهائها من مهمة قتاليه على داعش

اعلن مصدر حكومي اردني ان سلاح الجو الملكي الاردني نفذ غارات ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في الرقة الخميس، فيما قالت مصادر وثيقة  ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سمح للاردن بقصف مواقع تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “طائرات سلاح الجو الملكي اغارت على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية وعادت الى قواعدها سالمة”.

جاء ذلك في الوقت الذي نفى فيه الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني الأنباء التي تحدثت عن مشاركة الملك عبدالله الثاني في طلعات جوية لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في الرقة.

وأكد المومني في تصريح لصحيفة “الغد” نشرته الخميس أن كل ما تداولته المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص “عار عن الصحة”.

وكانت مواقع غربية وناشطون تداولوا أنباء بأن الملك شارك شخصيا بطلعات جوية ضد التنظيم.

وقدّم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني واجب العزاء بوفاة معاذ الكساسبة الطيار الأردني الذي أعلن تنظيم “الدولة الاسلامية”، قبل يومين عن قتله حرقا.

ووصل الملك ظهر الخميس إلى قرية “عي” بمحافظة الكرك (جنوب)، مسقط رأس الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما) وقدم واجب العزاء لأهله وذويه في المجلس المقام لهذا الغرض.

بدوره قدّم والد الكساسبة في كلمة ألقاها الشكر للملك عبد الله على حضوره لتقديم واجب العزاء.

في سياق متصل، قال محمد عادل الكساسبة، ابن عم الطيار معاذ الكساسبة، “إن والدة الشهيد معاذ غادرت مستشفى الكرك الحكومي قبل ظهر اليوم، إلى منزلها وهي بصحة جيدة ومستقرة تماما، وتستقبل في منزلها السيدات اللاتي يتوافدن لتقديم واجب العزاء في وفاة نجلها”.

وأضاف الكساسبة، أنه “يأسف كثيرا لسلوك مروجي الشائعات في بعض وسائل الإعلام غير المهنية، بشأن صحة وسلامة والدة الشهيد، مؤكدا أنها هي والحاج صافي الكساسبة(والد معاذ) بخير”.

وكانت وسائل إعلام محلية نفت شائعات بشأن وفاة والدة معاذ متأثرة بإعدام ابنها، ونقلت على لسان مدير مستشفى الكرك الدكتور علي الحمايدة، قوله إن حالة والدة الطيار معاذ الكساسبة “مستقرة”، بعدما أدخلت إلى المستشفى إثر تعرضها لغيبوبة بسيطة نتيجة تغير بضغط الدم.

وورد على حساب صفحة التلفزيون الأردني الرسمي على تويتر، صباح الخميس، تغريدة تفيد “بأن وضع والدة معاذ مستقر وغير خطير بالمطلق وضمن المتوقع لمن يتعرضون لضغوط نفسية كما تعرضت لها”.

والأربعاء، قال الملك، في تصريحات عقب قطع زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، إن “الحرب ضد الدولة الاسلامية لا هوادة فيها”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي العهد: سعيد بإنجاز أول قمر صناعي أردني مصغر

  اطلع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال زيارته إلى معهد النانو ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: