الرئيسية / WhatsApp / عائلة الشيخ في الاردن تعود الى عشيرتها الام (الطقاطقة) – وثيقة

عائلة الشيخ في الاردن تعود الى عشيرتها الام (الطقاطقة) – وثيقة

“واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا” ..
في خطوة من شأنها توحيد ابناء العمومة ولم الشمل.. وبفضل من الله سبحانه وفِي احتفال عشائري مهيب عادت عائلة الشيخ في الاردن اليوم الجمعة الى عرينها القوي وحظنها الدافيء الى عشيرتها الام عشيرة الطقاطقة وهي واحدة من عشائر بيت فجار في فلسطين (الديرية والثوابته والطقاطقة) ولها إمتدادات عشائرية تاريخية في الاردن الغالي وذلك بعد ابتعاد دام ما يقارب الثلاثين عاما، جراء ظروف قاهرة زالت مع الزمن.

ان الاتفاق أبقى على ان كل عائلة من عائلات الطقاطقة لها كيانها واستقلاليتها وصناديقها المستقلة وتفتخر بان مظلتها هي العشيرة الام الطقاطقة، والاتفاق لا يشمل (الدم)، ويقتصر على العلاقات الاجتماعية فقط بما فيها (عزومة المتوفين) حيث راعى الاتفاق على التخفيف في قضية عزومة الموتى بان تقوم عائلات الطقاطقة الاخرى بإطعام عائلة المتوفى فقط دون شمول جميع الحمولة وذلك تطبيقا لشرع الله سبحانه (اصنعوا لآل جعفر الطعام) وبالتالي الحفاظ على عدم هدر المال في العزائم.

يشار الى ان عشيرة الطقاطقة في فلسطين تتكون من ستة أفخاذ (عائلات) وهي (عائلة ابو شقرة الطقاطقة، عائلة سليمان الطقاطقة، عائلة ابو سلمان الطقاطقة، عائلة مسلم الطقاطقة، عائلة الشيخ الطقاطقة، عائلة ابو حيّان الطقاطقة)

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: