الرئيسية / أخبار ساخنة / ظاهرة فلكية نادرة : 5 أيام جمعة، و5 أيام سبت، و5 أيام أحد خلال الشهر المقبل

ظاهرة فلكية نادرة : 5 أيام جمعة، و5 أيام سبت، و5 أيام أحد خلال الشهر المقبل

14059291107834

ميديا نيوز – “قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن شهر أغسطس المقبل سيشهد ظاهرة “الجيوب الفضية المملوءة”، لافتًا إلى أنها ظاهرة فلكية نادرة الحدوث، لا تتكرر إلا كل 823 عامًا بحسب علماء الفلك الصينيين، و11 عامًا بحسب علماء الفلك المصريين، حيث يرتقب أن يكون هناك 5 أيام جمعة، و5 أيام سبت، و5 أيام أحد خلال الشهر.”

وتابعت الصحيفة بالقول إنه وفق الحسابات التاريخية، فهي ظاهرة لن تتكرر سوى في عام 2837، وبهذا فلن يشهد مثيلها عشرات الأجيال القادمة هذه الظاهرة التي يطلق عليها الصينيون “الجيوب الفضية”، تتمثل في احتواء شهر أغسطس 2014 على 5 أيام “جمعة” و5 أيام “السبت” و5 “أحد.”

أما الدكتور حاتم عودة، رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فقد أكد في تصريحات لليوم السابع، أن ما أعلنه الفلكي أحمد شاهين، والملقب بـ”نوستراداموس العرب” بخصوص تنبؤه بوقوع زلزال مدمر وربطه بظاهرة “الجيوب الفضية” غير صحيح.

 وعنونت صحيفة اليوم السابع “العالم يشهد ظاهرة “الجيوب الفضية” في أغسطس المقبل.. وتكرار أيام الجمعة والسبت والأحد 5 مرات خلال الشهر.. البحوث الفلكية: الظاهرة نادرة وتتكرر كل 823 عامًا.. المعهد القومي: لا علاقة لها بالزلازل.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس لترامب: تحقيق السلام مصلحة لنا ولإسرائيل

أكد الرئيس محمود عباس للرئيس الأمريكي دونالد ترمب لدى اجتماعهما في نيويورك اليوم الأربعاء أن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: