الرئيسية / الرئيسية / طلب ترخيص “الإخوان” كجماعة سياسية في الأردن يثير أزمة داخلية.. والاخوان يعتصمون

طلب ترخيص “الإخوان” كجماعة سياسية في الأردن يثير أزمة داخلية.. والاخوان يعتصمون

MNC – منال الشملة:

أفادت مصادر من داخل مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في العاصمة الاردنية عمان بـ”صدور قرار استباقي ليل السبت، بفصل كل عضو تقدم أو سيتقدم بقائمة أسماء، تتضمن طلبا لترخيص الجماعة كجماعة سياسية”، ردا على تقدم مراقبها العام السابق عبد المجيد الذنيبات، بـ”طلب ترخيص للجماعة إلى رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي” بحسب تسريبات.

وصدر القرار ليل السبت على “نحو مفاجئ”، بحسب ما أكده عضو في المجلس لـصحيفة “الغد”، المحلية طالبا عدم الإشارة إلى اسمه، ولافتا إلى أن المجلس ناقش هذا البند المتعلق بطلب الذنيبات فقط، والذي لم يتسن التأكد منه من مصادر رسمية، أو من الذنيبات .

وكان من المقرر أن يناقش المجلس ملف المبادرة الأردنية للبناء “زمزم”، لكنه اكتفى بمناقشة قضية ترخيص الجماعة وتصويب وضعها، بحيث أشار عضو الشورى، الى أن “هناك نحو 45 من أعضاء جماعة الإخوان وعلى رأسهم الذنيبات، قد تقدموا بطلب رسمي لترخيصها وتصويب وضعها القانوني كجماعة سياسية الأسبوع الماضي، من دون معرفة الأعضاء الخمسة والاربعين”.

من جانبه، قال مسؤول الملف الاجتماعي في “زمزم” الدكتور جميل الدهيسات، أنه لم يبلغ بأي قرارات فصل، فيما لم ينف ولم يؤكد حقيقة التقدم بطلب ترخيص لرئاسة الوزراء للجماعة.

لكن الدهيسات أكد على أن القضية، طرحت سابقا بمبادرة من الذنيبات، وقال “نعم كان هناك طلب لتقديمه لترخيص الجماعة، لكنني لست متأكدا إن قدم أم لا للآن”.

وأشارت المعلومات المسربة من المجلس، إلى حضور 36 عضوا من أعضاء المجلس (من أصل 53 عضوا)، بينما قاطع عدد من “تيار الحمائم” في الجماعة الجلسة، احتجاجا عل القرار الذي أشيعت توقعات بإصداره قبل انعقادها، بحسب المصادر.

وبينت المصادر أن “المجلس أمهل المتقدمين بطلب الترخيص أسبوعا، للتراجع عن طلبهم، وإلا سيصار اعتبارهم بحكم المفصولين”.

ورأت مصادر أن “هذه التطورات في الجماعة، قد تحدث انشقاقا حقيقيا، وتأجيجا للخلافات التي كانت في طريقها إلى الحل مؤخرا”.

ودعا مكتب الشورى إلى عقد جلسة طارئة.

وتسربت أنباء عن فصل مؤسسي “زمزم” الثلاثة، لكن الدهيسات نفى أن يكون صدر قرار حتى أمس بحقه أو بحق منسق زمزم الدكتور ارحيل الغرايبة، أو الدكتور نبيل الكوفحي”، فيما أشارت مصادر إلى أن “هناك قرار فصل بحقهم، سيصدر لاحقا، لن يكون على خلفية زمزم، بل على خلفية طلب ترخيص الجماعة”

  جماعة الإخوان المسليمن دعت  انصارها لتنفيذ إعتصام الأحد٬ أمام محكمة أمن الدولة للمطالبة بالإفراج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسمين في الاردن زكي بني إرشيد . و يتزامن الإعتصام مع اعلان قرار النطق بالحكم النهائي على بني إرشد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يفض تجمعاً احتجاجياً على دهس طفلة بالهاشمية (صور)

فضت قوة أمنية تجمعاً احتجاجياً في لواء الهاشمية بالزرقاء لأهالي طفلة توفيت اليوم الاثنين، عقب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: