الرئيسية / WhatsApp / “صيدليات الكيف” تنافس تجار المخدرات

“صيدليات الكيف” تنافس تجار المخدرات

في ظل الظروف الاقتصادية المتدهورة، أصبح البحث عن الثراء السريع هدفا يرنو إليه العديد من أصحاب المهن السامية، حيث تخلى عدد من الصيادلة عن دورهم وضميرهم المهني، وحولوا صيدلياتهم إلى قبلة لمتعاطي المخدرات.

وكشفت صحيفة «اليوم السابع» على موقعها الالكتروني أمس أن الأجهزة الأمنية في القاهرة، وجهت عدة ضربات للصيدليات القائمة على ترويج الأقراص المخدرة والعقاقير المدرجة في جداول العقاقير الطبية المحظور بيعها، وتمكنوا من استهداف عدد من الصيدليات التي تروج المخدرات، وتم ضبط القائمين عليها، وتحرير المحاضر اللازمة ضدهم وإحالتهم إلى النيابات المختصة التي تولت التحقيق.

وقالت في تقرير لها ن معلومات وردت الى الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بوجود عدد من الصيدليات تروج الأدوية والعقاقير الطبية المدرجة بجداول المخدرات والمحظور تداولها داخل الصيدليات، ووجه بسرعة تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة رعاية الأحداث لجمع المعلومات والتحريات، للتأكد من بيع الصيدليات للعقاقير المخدرة.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وأمكن تحديد عدد من الصيدليات التي تبيع العقاقير المخدرة، وتمكن رجال مباحث القاهرة من استهدافهم، وضبط مالك صيدلية دائرة قسم شرطة السيدة زينب ببيع وترويج الأدوية المدرجة بجداول المواد المخدرة والمهربة والمحظورة والأدوية والمنشطات الجنسية المستوردة والمهربة وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية، وترويجها بين أوساط الشباب والنشء بأسعار باهظة، متخذا من المنطقة المحيطة بالصيدلية مسرحا لممارسة نشاطه.

إلى ذلك، قال المستشار جميل سعيد والمحامي في النقض، إن هناك قانونا يجبر كل صيدلية بعمل سجل يسمى «سجل العقاقير المخدرة»، يثبت فيه ويدون الكميات الموجودة والمنصرفة من المواد المخدرة داخل الصيدلية.

وأوضح ، أنه إذا ما ضبط من خلال قطاع التفتيش الصيدلي أي تقصير أو تغير في هذه الكميات يعامل الصيدلي معاملة الحائز بقصد الاتجار، ويعاقب عقوبة تاجر المخدرات.

واتفق شعبان سعيد المحامي في النقض، مع المستشار سعيد فى أن الصيدلى الذي يتم ضبطه وبحوزته أقراص مخدرة يستعد لترويجها من خلال بيعها داخل صيدليته، يعامل معاملة تجار المخدرات.

وتابع ، أن الصيدلي الذي تخلى عن رسالته السامية واختار بيع المواد المخدرة بدون روشتة طبيب، فتحول إلى تاجر مخدرات ويتهم أمام النيابة بالاتجار فى المواد المخدرة، ويحال إلى محكمة الجنايات فى معظم الحالات والعقوبة تبدأ من 3 سنوات إلى المؤبد .

وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يترأس اجتماعاً لمتابعة تنفيذ توصيات لجنة “تطوير الجهاز القضائي”

ميديا نيوز – ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد٬ اجتماعا لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الملكية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: