الرئيسية / أخبار فلسطين / صور وفيديو للجندي الاسرائيلي القاتل للشهيد ابو عين

صور وفيديو للجندي الاسرائيلي القاتل للشهيد ابو عين

MNC – رصد 

قال الجندي الذي تم توثيق قيامه بالقبض على عنق الشهيد زياد ابوعين ومحاولته خنقه بالصور والفيديو انه كان “يقوم بواجبه وان عمله لا تشوبه اي شائبة” وفقا لما نقلته عنه “القناة الثانية” العبرية على موقعها الالكتروني صباح اليوم الجمعة.

وإدّعى الجندي انه “على الرغم من ان اوامر فتح النار تسمح لنا بل تلزمنا بفتح النار بإتجاه القدمين في حال إقترب احد من مركبتنا العسكرية، الا اننا لم نقم بذلك، وان الحديث يدور عن منطقة عسكرية مغلقة، وعندما حاول الفلسطينيون الدخول لزراعة اشجار الزيتون، اغلقنا المنطقة من اجل منع وصولهم اليها”.

واضاف: ” كانت هناك محاولة لرفع العلم الفلسطيني على الجيب، وبعد ان نزلنا منه وحاولنا مطاردتهم، حاول احد الاشخاص المرافقين للوزير ضربنا بالعصا، الا اننا تصرفنا بإعتدال ولم نرد على ذلك”.

واشارت القناة الثانية الى ان الجندي يتواجد حالياً في بيت الاسرة دون الاشارة الى اسمه او مكان سكناه.

وأعربت عائلة هذا الجندي عن خشيتها على حياته وقالت بانه تلازمه على مدار الساعة.

واستنادا لرواية والدي الجندي للقناة الثانية كما نقلها موقع ” عرب 48″ فقد تبين أن الجندي ينتمي للطائفة العربية الدرزية وذلك على النقيض مما كان ذكره العضو الاسبق في الكنيست الاسرائيلي واحد زعماء الطائفة الدرزية صالح طريف الذي نفى في تصريح صحفي الليلة الماضية ان يكون الجندي الذي اعتدى على الشهيد ابو عين من ابناء الطائفة الدرزية.

وقال طريف “إنه وبعد ما أشيع حول هوية هذا الجندي قمت بالاتصال بالمفتش العام للشرطة مستفسرا عن هوية هذا الشرطي فأكد لي أنه يهودي وليس درزيا”.

وأضاف طريف: “أن الطائفة تدين مثل هذا الفعل، وأنها طالما دعت ابناءها في الجيش الإسرائيلي للتعامل بايجابية مع الشعب الفلسطيني”.

وقال والد الجندي الذي حاول خنق الشهيد ابو عين للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي (وفقا لما نقله موقع عرب 48) إن العائلة تعيش أوقاتاً عصيبة بعد انتشار صور ابنها وهو يحاول خنق الشهيد أبو عين، وقال بأن ابنه “قام بأداء واجبه الوطني وانه قام بالدفاع عن نفسه”.

وأضاف انه يتوقع من دولة إسرائيل أن تحمي ابنه مثلما هو يدافع عن الدولة. وقال: “تحولت حياتنا لجحيم منذ أن نشرت صور ابننا في وسائل الإعلام فالكل قام بتشخيص هويته ولا نعرف ما الذي سيحصل معه وبقينا طوال الوقت إلى جانبه ولم نفارقه ولا نعلم ما تخفيه لنا الأيام، هذه قصة كبيرة وليست أمرا بسيطاً وقد دخل ابننا إلى وسط هذه المعضلة”.

ووفقا للوالد فإن ابنه يخدم في جيش الاحتلال “خدمة ذات معنى وليس لمجرد أنه يريد الحصول على عمل”.

بدورها تحدثت والدة الجندي، وادّعت أن ابنها “اضطر لأداء واجبه بعد أن قام بعض الشبان بتعليق أعلام فلسطين على الجيب، ونزل من الجيب دون خوذة ولكن أحداً ما حاول ضربه بعصا وقاموا بدفعه مع ضابط آخر ما اضطره للقيام بذلك”.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 Capture

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4 شهداء وعشرات الإصابات بالضفة وغزة في جمعة “الغضب”

استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 150 آخرون في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: