الرئيسية / WhatsApp / صلاة في عمان عن روح اقباط مصر الـ21 (صور)

صلاة في عمان عن روح اقباط مصر الـ21 (صور)

MNC –  أقامت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الأردن، مساء الأربعاء، صلاة جنائزية على أرواح الأقباط المصريين الـ 21 الذين أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا مؤخرا.

وحضر الصلاة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي، ومسؤولون سابقون، ورؤساء كنائس، بالإضافة لحشد كبير من أتباع الديانة المسيحية.

 واشاد الأب أنطونيوس صبحي ممثل النائب البطريركي للأقباط في الأردن بموقف الاردنيين مسلمين ومسيحيين الذين أظهروا من خلاله حبا عميقا لاخوانهم في مصر وخاصة جلالة الملك عبدالله الثاني داعيا الى الله ان يديم على الاردن المعطاء نعمة الامن والامان.

وقال ان الكنيسة ارتوت من دماء هؤلاء الشهداء، مضيفا: “كنيستنا هي كنيسة شهداء ماضياً وحاضراً”، كما تحدث عن الإيمان المتين الذي كانوا يحملونه حتى آخر لحظات وفاتهم، ولفت إلى أنهم وكعادة الشباب القبطي الأرثوذكسي الذين يعملون خارج أرض الوطن “مصر” كانوا يدفعون العشر من أجورهم لبناء كنيسة في القرية التي ينتمون إليها.

واضاف ان الكنيسة تفرح لشهادتهم رغم الطريقة الصعبة المحرقة للقلب والتي تركت في نفوس المسيحيين والمسلمين نوازع من الصعب ان نصفها.

وقرأ الاب حنا رسالة التعزية التي وجهها سمو الامير الحسن الى بطريرك الاسكندرية تواذروس الثاني التي عبر فيها عن الحزن والالم حال سماعه قتل تنظيم الدولة الاسلامية لواحد وعشرين شابا مصريا داعيا في رسالته الى تكاتف الجهود والتصميم على مواجهة الدعوات التي تحض على الكراهية والعمل للمحافظة على الوحدة الوطنية والتسامح .

وقال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام الاب رفعت بدر، ان الشهداء الواحد والعشرون قتلوا على ذات اليد التي قتلت شهيد الاردن معاذ الكساسبة مضيفا ان فعلتهم النكراء قد وحدت الاردنيين جمعيا لان الدم والجرح يوحدنا بالرغم من انهم يريدون من عملهم الارهابي تقسيمنا .

وقال رئيس مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد ان شهداء مصر الواحد والعشرين الذي قتلتهم يد الارهاب والتطرف وهدف هؤلاء الاشرار من خلال جريمتهم أن يدخلوا الخوف والهلع في قلوب الاردنيين والمصريين بعد جريمتهم النكراء بحق الشهيد البطل معاذ الكساسبة وشهداء مصر من الاقباط الارثوذكس مضيفا ان الشهداء المصريين ليسوا للاقباط فقط بل هم لكل المسيحيين والمسلمين وعلينا أن نكون جميعا جنودا للحق والخير لا للقتل والتدمير .

IMG_4845 IMG_4851 IMG_4854 IMG_4880 IMG_4888 IMG_4920 IMG_4927 IMG_4947 IMG_4964

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقاً لشاب قتل آخر بالرصاص في عمان

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس حكم الإعدام شنقاً حتى الموت على شاب قتل آخر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: