الرئيسية / أخبار ساخنة / ” صعقة كهرباء” تقتل رغبة النسور في “اللعب مع أولاد”

” صعقة كهرباء” تقتل رغبة النسور في “اللعب مع أولاد”

102688_18_1422146631

MNC – عمر محارمة

يضع تصويت النواب على رفض توصية لجنتهم المشتركة “المالية والطاقة” بخصوص رفع أسعار الكهرباء السلطتين “التنفيذية والتشريعية” في مأزق يبدو انه لن يشهد انفراجا الا برحيل إحداهما، إن لم يكن رحيل الاثنتين.

المشهد الذي خرجت الحكومة منه أكبر الخاسرين يغلف العلاقة بين السلطتين بهوامش من الضباب بعد أن أضحت الحكومة في أدنى مستويات الشعبية وظهرت وكانها تناصب الناس العداء بعد سلسلة قراراتها الاقتصادية التي مست معيشة الغالبية العظمى من الاردنيين.

فيما لم يفلح النواب على الرغم من قرارهم هذا في تحقيق شعبية مقنعة نظرا لشعور الشارع بأن خلف قرار النواب ما خلفه وترجيح تدخل جهات أخرى لدفع النواب لرفض “تسوية” لجنتهم المشتركة رغبة في إحراج الحكومة وتعجيل رحيلها.

رئيس الوزراء الذي خرج من تحت القبة يوم أمس وهو في حالة غضب شديد وانفعال يبدو أنه أدرك بعد التصويت على توصية اللجنة المشتركة أنه سقط في فخ وضعه له اقطاب في المجلس بالتعاون مع جهات أخرى في الدولة وطامحين بخلافة النسور.

هذا الفخ هو ما دفع النسور للخروج عن طوره لحظة مغادرته القبة ولسان حاله يقول أنه يفضل الاستقالة على أن يلعب مع أولاد…!!

فخ الاقتراح الذي اثبت النواب من خلال قبول الحكومة فيه بأنها تمتلك الخيارات لمراجعة قرار رفع اسعار الكهرباء والا لكان الرئيس اصر على النسبة المقرة منذ عامين ولم يرضى بأي مساومة عليه.

اما الهدف الآخر للفخ فتمثل بتقدم النواب على المؤشر الشعبوي في الشارع بفارق كبير عن الحكومة على الرغم من أن هذا الرصيد الشعبي قد يكون هلامي في ضوء الحديث عن مخطط لاسقاط حكومة النسور “بصعقة” كهربائية تمنح حكومة النسور حافزا للمضي في قرار رفع اسعار الكهرباء ومغادرة مواقعها تاركة الملف “على بياض” لحكومة تخلفها وتستكمل المشوار دون مضايقات نيابية،- في بداية عملها على الاقل-. الخروج الامثل من هذا المأزق قد لا يبدو متاحا فالنواب “تورطوا” في موقف ضد قرار رفع اسعار الكهرباء سيكون من المخجل التراجع عنه و رئيس الحكومة قدم من المبررات ما يجعل الامتثال لقرار النواب امرا مخجلا أيضا مما يرهن استمرار اي من الطرفين في موقعه بقدرته على حفظ ماء الوجه أكثر وهو ما يتعسر تحقيقه لكلا الطرفين حيث لا بد من خاسر وضحية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدعجة: الملكية طلبت مني التقيد .. وغير مهتم لما قد يحدث لي (استمع)

قال الكابتن الطيار يوسف هملان الدعجة إنه يأسف على إدارة دائرة العمليات الجوية والتي طلبت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: