الرئيسية / WhatsApp / صرعتونا بتحرير فلسطين !

صرعتونا بتحرير فلسطين !

Untitled-1

د.محمد ابو بكر

g (11)

أنظمة عربية متهالكة , وفصائل مقاومة , رفعت منذ عشرات السنين شعار تحرير فلسطين من النهر إلى البحر , فلا بقي بحر ولا نهر , فها هي فلسطين تذوي شيئا فشيئا.

 

معظم الفصائل رهنت قراراتها وحتى مصيرها لأنظمة تحكّمت بها من الألف الى الياء, فالمال يعمي الأبصار والقلوب, فعميت هذه الفصائل وباتت رهينة المحبسين.

 

أما الأنظمة فقد نسيت بلدا اسمه فلسطين , وانشغلت بحالها وأحوالها , وباتت تتحسس رؤوسها خوفا من ان يجرفها التيار الذي لا يهدأ , وها هو يجتاحنا منذ عدة سنوات.

 

العديد من الفصائل الفلسطينية أنشئت لأجل العمل على تحرير فلسطين , وهذه كذبة كنا على وشك ان نصدّقها , فلا فلسطين تحررت , ولا شبرا واحدا أعدناه إلى حضن العرب.

 

واقع مرير ما زلنا نعاني منه , قد لا نلوم بعض الفصائل بسبب كم الظروف السيئة التي نعيشها , ولكننا نلومها لانها ارتضت لنفسها واقعا بائسا لا يسر عدوا ولا صديقا , واكتفت بحفنة من الاموال التي تاتي اليها من هذه العاصمة أو تلك .

 

أنا شخصيا فكرت في الإرتماء في حضن واحدة من هذه العواصم , ولكن من سيقبل بي بعد ان فات الفوت ؟؟؟؟

 

من الممكن ان نقوم بإنشاء فصيل جديد لتحرير فلسطين , ويمكن أن يكون خليطا من الإسلام والشيوعية والقومية والليبرالية …. ظل شي ؟؟

 

واقع مليء بالسخرية , نحن شعوب ارتضينا ان نصبح مسخرة العالم , ويقولون لنا … تحرير فلسطين!!!

 

أنا سأبدأ بتشكيل هذا الفصيل الذي سيكون مختصا فقط بتحرير فلسطين , وما حدا يطلب مني اكثر من هيك !! لأنه ما عندي وقت أحرر الأندلس أو لواء الإسكندرون ….. هزلت !!!!

 
x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي

  رغم أن الأردن حقق خلال العام الحالي عددا من الانجازات التشريعية في حماية الطفولة، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: