الرئيسية / أخبار فلسطين / صرخة المقدسيات للملك عبدالله لالغاء قرار منعهن من دخول الاقصى

صرخة المقدسيات للملك عبدالله لالغاء قرار منعهن من دخول الاقصى

اقصى

 ميديا نيوز

وجهت نساء مقدسيات الاثنين رسالة إلى الملك عبدالله الثاني يطالبنه فيها بالتدخل لإلغاء قرار إسرائيلي بمنعهن من دخول المسجد الأقصى المبارك. 

والملك – بموجب اتفاقية وقعت عام 1946 وتم تجديدها العام الماضي – وصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
وجاء في نص الرسالة، التي تلتها جمانه ابو عرفه، ناشطة مقدسية، في مؤتمر صحفي الاثنين في القدس الشرقية، 
“نكتب إليكم من أمام أبواب المسجد الأقصى التي أغلقها الاحتلال الإسرائيلي في وجوهنا، نكتب إليكم وعلى مرمى نظرنا ساحات المسجد الأقصى المبارك التي اعتدنا الرباط فيها وطلب العلم في أرجائها وحفظ القرآن في جنباتها، واليوم يحول الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بمنعنا من دخول المسجد الأقصى المبارك، بيننا وبينها، ليحرمنا من مجالسنا ومصاحفنا وركعاتنا وسجداتنا في مصلياته وساحاته”.
كانت شرطة الاحتلال شرعت في الأسابيع الأخيرة بمنع النساء من كل الأعمار من الدخول إلى المسجد الأقصى في الفترة الصباحية التي تتزامن مع الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد. وأضافت الرسالة
“إننا حين قررنا الرباط في مسجدنا إنما كنا نبذل غاية الجهد ومنتهى الوسع لندافع عن المسجد بأنفسنا وأرواحنا وأوقاتنا في وجه التقسيم والتهويد والعربدة والغطرسة الاحتلالية، مقتديات بذلك بسيدتنا مريم عليها السلام وأمنا خديجة وعائشة وفاطمة الزهراء رضي الله عنهن وأرضاهن وسائر آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم ، لنكون حفيداتهن وعلى خطاهن، ننذر أنفسنا لأجل المسجد الأقصى وحمايته ونصرته، وقد أكرمنا الله بأن كنا على مدى سنوات خلت أحد خطوط الحماية للمسجد الأقصى في وجه الاقتحامات والاعتداءات، وهذا ما دعا الاحتلال إلى محاولة التخلص منا ليخصّنا بالمنع عن الأقصى دون الرجال” . وختمت، مخاطبة الملك “إنكم تضطلعون بمسؤولية عظيمة ومهمة جليلة ألا وهي مسؤولية رعاية المسجد الأقصى المبارك وهو في محبسه تحت الاحتلال الصهيوني الآثم، وإنه لموقف عظيم أمام الله وأمام أمتكم وأمام ما سيكتبه كاتب التاريخ في الأجيال القادمة، وإننا لنرجو لكم أن تكونوا ممن يؤدون أمانتهم ويوفون مسؤوليتهم”
.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيرجو الكردي يتوج بلقب البطولة العربية للجولف

حاز لاعب المنتخب الوطني للجولف ، شيرجو الكردي ، على لقب البطولة العربية للجولف للشباب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: