الرئيسية / أخبار ساخنة / صحيفة البعث: الأردن جنى على نفسه ..!!

صحيفة البعث: الأردن جنى على نفسه ..!!

ميديا نيوز –  قالت صحيفة البعث التابعة للحزب السوري الحاكم، الجمعة، إن الأردن جنى على نفسه وأن خطر تنظيم داعش تجاوز مرحلة التهديد وانتقل إلى مرحلة العمل المباشر على أرض الواقع.
واستشهدت الصحيفة بذلك بالقول إن ما حدث في مدينة معان جنوبي الأردن خير دليل، إضافة إلى تحذير حذّر الرئيس الأميركي باراك أوباما من إمكانية توسّع “داعش” باتجاه الأردن، وزعزعة أمنه واستقراره.
وقالت الصحيفة :”على موقع “يوتيوب” يظهر شاب أردني ينتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، يمزّق جواز سفره، مهدداً بلاده ونظامها بحزام ناسف يلّف جسده، فيما تعزز القوات الأردنية تواجدها على حدودها الشرقية مع العراق الممتدة لأكثر من 180 كم”.
وتقول الصحيفة إن تحذيرات الرئيس الأميركي من وصول داعش للأردن كشفت جلياً التعاطي الأميركي المزدوج مع قضايا الإرهاب، فحين كان وجود “داعش” محصوراً في سورية اعتبروا أن ما يحصل “ثورة”، ومع اقتراب الإرهاب من مصالحهم بدؤوا يتحدّثون عن اتخاذ إجراءات وقائية لضمان مصالحهم وسط فوضى تعمّ المنطقة.
وتضيف الصحيفة:” ما حدث في مدينة معان قبل أيام خير دليل، لتصبح المملكة في عين العاصفة ، تلك الدولة العربية التي جعلها حكامها مجرد دولة وظيفية مهمتها حماية الكيان الإسرائيلي والمصالح الأمريكية، الدولة التي غدت بعد اتفاقات الصلح المنفرد، خطاً دفاعياً أول عن الكيان وكانت إحدى معابر غزو العراق”.
واتهمت الصحيفة الأردن بأنه “فرّخ وحضن وورّد مئات الإرهابيين إلى ليبيا والعراق وسورية فيما سميّ زوراً بالربيع العربي”.
وتختم الصحيفة بأن مخاوف شعبية أردنية من دخول الفوضى إلى الدولة البتراء، وتحوّل صخورها الوردية، إلى أحجار قانية مخضبة بدماء من ليس لهم في تواطؤ دولتهم لا ناقة ولا جمل
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد نقابي يضم نوابا سابقين ومحامين وكتاب يزور دمشق

 يقوم وفد يضم محامين ونواب سابقين وكتاب وسياسيين بزيارة دمشق ومن المقرر ان يلتقوا كبار ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: