الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف: فتوى تحرم التبرع بالأعضاء التناسلية و شيخ الأزهر : إسلام داعش مغشوش

صحف: فتوى تحرم التبرع بالأعضاء التناسلية و شيخ الأزهر : إسلام داعش مغشوش

300

MNC – تابعت الصحف العربية الخميس مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اتهامات بازدراء الإسلام تلاحق شيخ الديسكو في باكستان، والفلسطينيون ينتظرون اعتراف بلجيكا بدولتهم، وشيخ الأزهر يؤكد أن إسلام داعش مغشوش.

القدس العربي

تحت عنوان “اتهامات ازدراء الدين الاسلامي تلاحق شيخ الديسكو في باكستان،” كتبت صحيفة القدس العربي: “يواجه أحد نجوم موسيقى البوب، الذي ترك مجال الفن وتحول إلى داعية إسلامي، اتهامات بازدراء الدين في باكستان وسط ارتفاع حاد في عدد الحالات المتعلقة بمزاعم ازدراء الدين الإسلامي.”

وكان جنيد جمشيد (50 عاما) واحدا من أشهر نجوم موسيقي البوب في الثمانينات، لكنه اعتزل الفن ليمارس الدعوة للدين الإسلامي في ربوع باكستان، حيث جذب إليه حشودا من الأتباع. وأصبحت مقاطع فيديو خطبه شائعة الانتشار على نحو كبير.

وقال أجمل صديقي المسؤول في الشرطة الباكستانية، إنه تم توجيه التهمة لجمشيد المعروف بشيخ الديسكو، بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهره وهو يدلى بتصريحات تتضمن إهانة للسيدة عائشة، الزوجة الصغرى للنبي محمد.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان “الفلسطينيون ينتظرون اعتراف بلجيكا رسميا بدولتهم في غضون أسبوعين،” كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “بعد يوم واحد فقط من دعوة البرلمان الفرنسي حكومته للاعتراف بالدولة الفلسطينية، أصبح الفلسطينيون ينتظرون تحقيق إنجازات أخرى على هذا المسار، ويتوقعون دعوات مشابهة في الأسابيع القليلة المقبلة واعترافات رسمية كذلك.”

وبينما أكد مسؤولون فلسطينيون أن التركيز الفلسطيني منصب الآن على جلب اعترافات من دول البرتغال وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وآيرلندا، خصوصا بعدما اعترفت السويد بالدولة الفلسطينية في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يبدو أن الحكومة البلجيكية في طريقها لتكون ثاني دولة تعترف بفلسطين بعد السويد.

وجاءت هذه الإشارات بعد أن توافقت أربعة أحزاب، تشكل الائتلاف الحكومي في بلجيكا، على اقتراح قرار يقدم للبرلمان البلجيكي، يقضي بالاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، إذ صرح الائتلاف الحكومي بأن هناك داخل الائتلاف الحكومي اتفاقا سياسيا على الاعتراف بفلسطين كدولة.

وتحت عنوان “فتوى سعودية تحرم التبرع بالأعضاء التناسلية،” : “رفض عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله المطلق جواز تبرع الشخص بأعضائه التناسلية.”

وقال الشيخ عبدالله المطلق إن “التبرع بالأعضاء جائز شرعاً، سواء من الحي للحي أو من الميت للحي، شريطة ألا يتضرر المتبرع الحي” الا انه قال: “التبرع بالأعضاء التناسلية محرم شرعاً كونها تحمل الصفات الوراثية”.

وأوضح أن جمهور العلماء يرى جواز نقل الأعضاء من حي إلى حي، إلا أن بعض العلماء يخالفون ذلك، باعتبار أن الإنسان لا يملك أعضاءه.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان “شيخ الأزهر : إسلام داعش مغشوش،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “استنكر إمام الأزهر الشيخ أحمد الطيب الجرائم البربرية التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية، داعش سابقاً، في العراق وسوريا، وذلك خلال مؤتمر دولي ينظمه الأزهر تحت عنوان الأزهر في مواجهة الإرهاب والتطرف”.

وقال في افتتاح المؤتمر الذي يحضره زعماء دينيون من عشرين دولة، بينها إيران، إن “تنظيمات وفصائل مسلحة ترتكب هذه الجرائم البربرية النكراء تدثرت بدثار هذا الدين الحنيف وأطلقت على نفسها اسم الدولة الاسلامية، في محاولة لتصدير صورة إسلامهم الجديد المغشوش.”

وأضاف أن “ما نعانيه اليوم مؤامرة من مؤامرات الأعداء على منطقة الشرق الأوسط لصالح إسرائيل وبقائها الدولة الأغنى في المنطقة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بث إذاعي عربي موحد لنصرة القدس

أعلن اتحاد الإذاعات العربية خلال اجتماعاته في تونس عن بث موحد لنصرة القدس.  قال حسين ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: