الرئيسية / اخبار عاجلة / صحف: تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب وخطة لاغتيال مرسي

صحف: تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب وخطة لاغتيال مرسي

EGYPT-POLITICS-MUBARAK-TRIAL-REACTION

MNC –  اهتمت الصحف العربية الصادرة الأربعاء بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تسلل مواطن تونسي لقاعة البرلمان وتأديته اليمين مكان نائب تغيب، وأحزاب مصرية تجمه التواقيع لإعادة محاكمة مبارك، وتصريحات لخبير في الجماعات الإسلامية يؤكد فيها أن الإخوان المسلمين يخططون لاغتيال الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

مواطن تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب

مواطن تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب

الوطن الكويتية

تحت عنوان “مواطن تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب،” كتبت صحيفة الوطن الكويتية: “تمكن مواطن تونسي من التسلل الى قاعة البرلمان في أولى جلساته أمس الثلاثاء، ولم يكتف بذلك بل أدى القسم مكان نائب متغيب لكن لسوء حظه أن الشرطة تمكنت من ايقافه بعد قليل.”

وقال نواب في البرلمان التونسي الجديد الذي انتخب الشهر الماضي إن هذا المواطن أدى القسم بعد أن تمكن من التسلل من الباب الرئيسي للبرلمان وصولا للقاعة الرئيسية حيث أدى اليمين مع بقية النواب بدلا من مبروك الحريزي وهو نائب عن حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.

لكن قوات الأمن تمكنت من إخراج هذا الشخص الذي انتحل صفة النائب. وقال النائب الحريزي إن شخصا أدى القسم بدلا منه وإن الرجل يخضع الآن للتحقيق.

أحزاب مصريّة تجمع توقيعات لإعادة محاكمة مبارك

أحزاب مصريّة تجمع توقيعات لإعادة محاكمة مبارك

الشروق التونسية

وتحت عنوان “أحزاب مصريّة تجمع توقيعات لإعادة محاكمة مبارك،” كتبت صحيفة الشروق التونسية: “أطلق تحالف أحزاب مصرية حملة جمع توقيعات تحت شعار حاكموهم للمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد أحكام قضائية بتبرئته وابنيه ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعدي الوزير من تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي واستغلال النفوذ.”

وفي ختام اجتماع عقد في القاهرة أمس الاثنين، طالب تحالف التيار الديمقراطي، الذي يضم أحزاب الدستور والكرامة ومصر الحرية والعدل والتيار الشعبي، بتفعيل قانون حماية الثورة.

وحث مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمل على إعادة محاكمة مبارك.

أغنية شعبولا الجديدة للدفاع عن براءة مبارك: أحسن قضاء هو قضاؤنا

أغنية شعبولا الجديدة للدفاع عن براءة مبارك: أحسن قضاء هو قضاؤنا

المصري اليوم

وتحت عنوان “أغنية شعبولا الجديدة للدفاع عن براءة مبارك: أحسن قضاء هو قضاؤنا،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “دافع المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم عن القضاء المصري بأغنية، عقب توجيه سهام النقد له بعد الحكم ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك، وحبيب العادلي وزير داخليته، و6 من كبار معاونيه من تهم قتل المتظاهرين والتربح وإهدار المال العام.”

وامتدح عبدالرحيم في الأغنية وهي من كلمات الشاعر إسلام خليل، القضاء كما هاجم أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية بعد هجومه على مصر وعلى الرئيس السيسي.

واختتم عبدالرحيم أغنيته قائلًا: “قضائنا عادل في كلامه وعيب نناقش أحكامه عشان في رب حكم وكريم هنقف جميعًا قدامه.. دلوقتي في عندنا ريس مخلص وعادل وكويس.. اشتغلوا بقى وانتجوا زييه وبلاش نقعد بقى ونتيس.”

الزعفراني: الإخوان الإرهابية يخططون لاغتيال مرسي

الزعفراني: الإخوان الإرهابية يخططون لاغتيال مرسي

المدينة السعودية

وتحت عنوان “الزعفراني: الإخوان الإرهابية يخططون لاغتيال مرسي،” كتبت صحيفة المدينة السعودية: “كشف الدكتور خالد الزعفراني، الخبير والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، وأحد القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان الإرهابية، عن وجود محاولات من جانب التنظيم الدولي للإخوان لاغتيال الرئيس الأسبق والمعزول محمد مرسي لإثارة الفوضى في مصر.”

 الزعفراني قال إنه أثناء فترة حكم الإخوان فتح الرئيس المعزول مرسي المجال على مصراعيه للجماعات المتطرفة لدخول مصر، كما أطلق عفوًا رئاسيًا شاملاً لجميع قياداتهم المحبوسين على ذمة قضايا إرهابية، وأكد أن جماعة الإخوان تعمدت استخدام نظرية البديل المستحيل خلال الحكم، من خلال استقطاب الجماعات التكفيرية من العالم، ليكونوا سندًا لهم عند أول مواجهة مع الشعب.

10

صحف العالم: إيران تشارك في ضرب داعش والحكومة العراقية تصالح الأكراد

 تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها توقيع معاهدة بين الحكومة العراقية وكردستان حول تقاسم عائدات النفط، ومسؤولون أمريكيون يؤكدون مشاركة إيران في ضرب تنظيم داعش بالعراق وسوريا.

نيويورك تايمز

وقعت الحكومة العراقية معاهدة طويلة الأمد مع حكومة إقليم كردستان على اقتسام عائدات النفط والمصادر العسكرية في محاولة لتوحيد الصفوف أمام التحديات التي يفرضها وجود تنظيم داعش في المنطقة.

وستسهم هذه الاتفاقية في تقليص النزاعات بين بغداد وإربيل على عائدات النفط وتكاليف الميزانية، كما أنها ستهدئ من اندفاع الأكراد في مطالبهم بالاستقلال عن العراق.

وبعد التوصل إلى التهدئة مع الأكراد من خلال هذه المعاهدة، يبقى أمام حكومة العبادي، ذات الغالبية الشيعية، تحدي التوصل إلى اتفاق مع السنة في العراق، فخلال السنوات الأخيرة ساءت العلاقات كثيرا بين الحكومة العراقية الشيعية والسنة، ما دفعهم للترحيب بوجود عناصر داعش في العراق.

يديعوت أحرونوت

بدلا من صور الأمراء والأميرات، تتميز مجلة “مهدي،” التابعة لحزب الله، بصور المقاتلين الذي يجاهدون لقتال الجنود الإسرائيليين.

وتهدف هذه المجلة، التي انطلقت قبل 11 عاما، إلى تعليم الأطفال إيديولوجية الحزب القتالية، إضافة إلى ضرورة مقاومة الدولة اليهودية.

وتستلهم المجلة معظم قصصها من حياة المقاتلين في حزب الله، فمعظم شخصياتها من الرجال بلحى، كما أن فيها بعض النصائح حول كيفية تجنب الألغام التي زرعتها إسرائيل في جنوب لبنان.

ذا تلغراف

أظهرت بعض مقاطع الفيديو مشاركة طائرات إيرانية التحالف الدولي في قتال تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقد تم تصوير طائرة إيرانية وهي تستهدف مواقع تابعة لداعش للمرة الأولى في قرية سعدية، شمال شرق العراق.

من جانبهم، أكد مسؤولون في البنتاغون صحة هذا الفيديو، ومشاركة طائرات إيرانية بشكل فعلي في الهجمات على داعش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تثبيت أسعار المحروقات

قال مطلعون على القطاع النفطي “إن أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية مستقرة حول مستوياتها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: