الرئيسية / اخبار عاجلة / صحف: توقعات الاستخبارات الإسرائيلية لـ2015

صحف: توقعات الاستخبارات الإسرائيلية لـ2015

الصحف-العربية

MNC –  اهتمت الصحف العربية الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها احتفالات العراقيين باختيار ملكة جمال بغداد لعام 2014، وأبرز توقعات الاستخبارات الإسرائيلية لعام 2015، والقوات الأمنية التابعة لحركة حماس تمنع 37 طفلا من زيارة إسرائيل.

13518915631

الشرق الأوسط

تحت عنوان “العراقيون يحتفلون باختيار ملكة جمال بغداد لعام 2014،” كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “احتفلت شخصيات فنية وثقافية وسياسية بارزة بمناسبة اختيار ملكة بغداد من بين 12 متسابقة تراوحت أعمارهن بين 18 – 30 عاما، واستطاعت فيها الشابة هالة سلام عباس ذات الـ22 ربيعا، أن تخطف التاج وتكون ملكة على عرش جمال بغداد رغم ما فيها من الأم وحروب وإرهاب.”

جاء الحفل تزامنا مع احتفالات العاصمة بأعياد الميلاد، وشهد حضورا كبيرا من الشخصيات المعروفة ووسائل الإعلام المحلية والدولية معا، بسبب طبيعة الظرف الصعب الذي تشهده بغداد وتهديدات أمنها من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

هالة سلام ملكة جمال بغداد، إحدى طالبات الحقوق في المرحلة الثالثة بكلية المأمون الجامعة، وكذلك هي ناشطة مدنية في مجال حقوق المرأة والطفل، وكان لها دور في مساعدة النازحين، قالت: “فرحت للفوز، وتشرفت به كونه انتصارا لإرادة الجمال والحياة في بلدي ضد من يريد إشاعة الموت والدمار.”

02

الحياة

وتحت عنوان “توقعات الاستخبارات الإسرائيلية لعام 2015: سوريا صغرى بقيادة الأسد وكانتونات تتصارع وجولان منضبط،” كتبت صحيفة الحياة: “ترى الاستخبارات الإسرائيلية أن الخبراء السوريين والإيرانيين الذين يعملون في سوريا جنباً إلى جنب استنتجوا أن الجيش السوري لن يحقق المطلوب ولن يأتي بالتغيير.”

لذلك، فإنهم يحاولون التوصل إلى حل وسط بين المتمردين والأسد وتقسيم السلطة في سوريا. وهذا لا يمنع الروس من مواصلة العمل، كل أسبوع، على إحضار سفينة إلى ميناء طرطوس محملة بالأسلحة لدعم الجيش السوري، بدءاً من رصاص الكلاشينكوف وصولاً إلى القذائف الثقيلة.

المتعارف عليه اليوم هو سوريا الصغرى أي 20 – 30 في المائة من مساحة سوريا. أما بقية الأراضي فهي كانتونات مستقلة، يحارب بعضها بعضاً.

03

المصري اليوم

وتحت عنوان “تأمين القصر الجمهوري بالسودان بسياج حديدي،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “شرعت رئاسة الجمهورية بالسودان، في بناء سياج حديدي ضخم لتأمين القصر الجمهوري، يبلغ طوله نحو مترين ونصف المتر على امتداد ساحة القصر بطول شارع النيل بالخرطوم.”

وطالبت هيئة الآثار الجهات المعنية بالقصر بعدم إزالة حائط بطول نصف متر بطول القصر، كون عمره تجاوز المائة عام وأصبح من الآثار، واستجابت الرئاسة السودانية لطلب الآثار.

وأشارت الصحيفة السودانية إلى أنه يتم حاليا بناء السور الحديدي بمحاذاة الحائط الأثري للقصر الجمهوري.

F141004ARK99-635x3571-470x264

النهار اللبنانية

وتحت عنوان “أمن حماس يمنع 37 صغيراً من زيارة إسرائيل للترويح عن أنفسهم واللعب مع أولاد اسرائيليين،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “منعت حركة حماس 37 صغيراً فلسطينيا من السفر الى اسرائيل اليوم عبر معبر ايريز شمال القطاع، معتبرة انها زيارة تطبيعية، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.”

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم “قامت الأجهزة الامنية صباحاً بمنع سفر 37 صغيراً من أبناء الشهداء الى داخل الارض المحتلة عام 1948 بهدف زيارة بعض المستوطنات والمدن المحتلة”.

وبحسب البزم فإن هذا الاجراء يأتي “حفاظا على ثقافة أطفالنا وابناء شعبنا وحمايتهم من سياسة التطبيع”.

05

صحف العالم: وضع شوماخر بعد عام وأوضاع جديدة للاجئين السوريين بتركيا

 تابعت الصحف العالمية مجموعة مهمة من الأخبار والموضوعات ومنها اتساع دائرة التحقيق في أكبر قضية فساد بإسرائيل، ووضع مايكل شوماخر بعد عام، وتركيا تمنح اللاجئين السوريين أوضاعا أكثر قانونية عبر سن قوانين جديدة.

ذا تلغراف

اتسعت دائرة التحقيق في أكبر قضية فساد بإسرائيل خلال السنوات الأخيرة، إذ تم مؤخرا وضع مساعد سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قيد الإقامة الجبرية.

وقال راديو إسرائيل إن السلطات احتجزت موشيه ليون لاستجوابه بشأن دوره كوسيط في عمليات دفع رشاوى لمسؤولين كبار في إسرائيل.

وكان من المتوقع أن يشغل ليون منصبا بارزا في الحكومة الإسرائيلية المقبلة، إلا أن عمليات التحقيق هذه قد تؤثر على ذلك سلبا.

ديلي ميل

بعد عام واحد من الإصابة التي تعرض لها بطل سباقات الفورمولا وان مايكل شوماخر، بدأ النجم الألماني في التعرق إلى بعض أفراد عائلته، وفقا لتقارير.

وقال صديق للعائلة إن على شوماخر استعادة القدرة على الكلام، ولكنه على أية حال بدأ بالتعرف إلى من حوله من العائلة.

وكان شوماخر قد تعرض للإصابة خلال حادث تزلج بجبال الألب العام الماضي، دخل بعدها في غيبوبة طويلة، أفاق منها الصيف الماضي.

نيويورك تايمز

أصدرت تركيا مجموعة جديدة من القوانين التي تمنح اللاجئين السوريين وضعا قانونيا آمنا في البلاد للمرة الأولى.

فبعد قضائهم نجو أربع سنوات تحت الحماية المؤقتة، بدأ اللاجؤون السوريون في الحصول على بطاقات تعريف جديدة تسمح لهم بالحصول على خدمات أساسية مثل الصحة والتعليم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي العهد: سعيد بإنجاز أول قمر صناعي أردني مصغر

  اطلع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال زيارته إلى معهد النانو ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: