الرئيسية / اخبار عاجلة / صحف :الانتفاضة الثالثة على الأبواب و منع أغاني هيفاء وهبي

صحف :الانتفاضة الثالثة على الأبواب و منع أغاني هيفاء وهبي

1B00DDE465373

MNC – تابعت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها تحول تنظيم داعش إلى استراتيجية الوجوه المكشوفة في حربه الإعلامية، ومنع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية، وتوقعات بحظر جماعة الإخوان المسلمين في الأردن وتجريمها.

القدس العربي

تحت عنوان “داعش يتحول إلى استراتيجية الوجوه المكشوفة في حربه الإعلامية،” كتبت صحيفة القدس العربي: “تحول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش إلى استراتيجية جديدة في حربه الإعلامية تقوم على الوجوه المكشوفة والذبح الجماعي، من أجل بث مزيد من الرعب في قلوب خصومه، والـتأكيد على أن الذبح بالسكين هو طريقة القتل المعتمدة، وهو المصير الأخير لمن يقع أسيراً بين أيدي التنظيم.”

وبث التنظيم تسجيل فيديو جديدا لعملية ذبح جماعي بالسكاكين لعدد من الرهائن لديه، وهو التسجيل المرعب الذي أثار جدلاً واسعاً ولغطاً كبيراً في وسائل الإعلام الغربية، خاصة بعدما تبين أن عدداً من الذباحين يحملون الجنسيات البريطانية، ومن بينهم مواطن بريطاني واحد على الأقل.

وفي التسجيل الجديد تم تسجيل تطورين هامين في الحرب الإعلامية التي يشنها داعش ضد العالم، أما التطور الأول فهو أنها المرة الأولى التي يتم فيها عرض عملية ذبح جماعية لرهائن، وليست عملية ذبح واحدة كما كان الأمر سـابقاً، أما التـطور الثاني في تسجـيل الفـيديو الـجـديد فهو أن عدداً من الذباحين ظـهروا مكشوفي الوجوه بسكاكينهم.

المصري اليوم

وتحت عنوان “برهامي يدعو داعش لمناظرة علنية ولو على الإنترنت،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “أدان ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الفيديو المصور الذي أذاعته جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية تحت عنوان ولاية سيناء وإعلانهم البيعة لتنظيم داعش، وكيف استباحوا قتل جنود وضباط الجيش المصري الذي سموه جيش المرتدين.”

وأوضح برهامي، مساء السبت، خطأ استدلالهم بكلام العلامة الشيخ أحمد شاكر في مقاله المشهور فيمن عاون الإنجليز والفرنسيين في قتالهم ضد المصريين والجزائريين المسلمين إبان الاحتلال، مؤكدا أنهم لو تعلموا مِن كل مقالات ومواقف الشيخ شاكر لتعلموا حقيقة مذهب الشيخ، ومَن الذين يكفرهم.

ودعى برهامي تنظيم داعش للحوار العلمي قائلا: “فافتحوا أبواب الحوار إن شئتم؛ وإلا فالفصل في الخصومة يوم القيامة، ولا تغرنكم الشعارات التي تخدع الجهال، فلا تكونوا منهم، ولا تقدِموا على سفك الدماء المحرمة قبل أن تستبينوا الأمور شرعًا وواقعًا؟”

الشروق التونسية

وتحت عنوان “أغاني هيفاء وهبي ممنوعة في الإذاعة المصرية،” كتبت صحيفة الشروق التونسية: “أكّد رئيس الإذاعة المصرية عبد الرحمن رشاد أنه أصدر قراراً بمنع إذاعة أغنيات هيفاء وهبي والمطرب المصري حمزة نمرة.”

وقال في تصريحات صحافية، إنه أمر بمنع إذاعة أغنية “ضد الانقلاب” لحمزة نمرة لأن “صوته غير مجاز من لجنة الاستماع، إضافة الى أن كلمات الأغنية ضد ثورة 30 يونيو وتتحدث عن فض اعتصام رابعة، ولأن الإذاعة ملك للشعب والشعب يرفض إرهاب الإخوان لذا رفضنا الأغنية”.

وأشار إلى أنه تقرر أيضا منع أغنيات هيفاء وهبي لأنها لم تدخل ضمن اختبارات إجازة الأصوات، موضّحا أنّه يُشترط خضوع المطرب أمام لجنة اختبار لإجازة صوته، وان هذا القرار اتّخذته الإذاعة دون تعليمات من أحد.

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان “الأردن يُراجع ملف جماعة الإخوان وتوقعات بحظرها وتجريمها،” كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: “أكدت مصادر أردنية مقربة من أصحاب القرار، أمس السبت، مراجعة ملف جماعة الإخوان المسلمين وترجيح تجريمها رسمياً قريباً في المملكة حيال مضيها في تجاوزات متواصلة للقانون.”

وقال المحلل السياسي فهد خيطان إن هناك مؤشرات قوية تدل على مقاربة جديدة في العلاقة بين أصحاب القرار و”الإخوان” قد تصل إلى تجريمهم ووضعهم على قائمة المنظمات الإرهابية .

ورأى خيطان أن إلقاء القبض على نائب مراقب عام الجماعة زكي بني رشيد وإحالته إلى محكمة أمن الدولة بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة وتعريض مصالح المملكة للخطر مؤشر بارز في هذا الاتجاه يُضاف إلى توقيف عدد من المنتمين إلى الجماعة مؤخراً بينهم بعض المهندسين وفق اتهامات تمس أمن الدولة وتتعلق بتصنيع متفجرات، فضلاً عن إبعاد منتسبين منهم عن خطب صلاة الجمعة.

صحف العالم: منع مسابقة لملكات الجمال في مكة والانتفاضة الثالثة على الأبواب

 

 تابعت الصحف العالمية مجموعة من الموضوعات والأخبار ومنها التحقيق مع سيدات سعوديات بسبب عزمهن إقامة مسابقة لملكات الجمال في مكة، والانتفاضة الثالثة تقترب من القدس، ويبدو أن القادم أسوأ.

ذا انديبندنت

تم التحقيق مؤخرا مع مجموعة سيدات في السعودية بعد محاولتهن إقامة مسابقة لملكات الجمال في مكة، إذ تم العثور على ملصقات دعائية للمسابقة، وتم التبليغ عنها لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقد تم منع المسابقة بسبب خرقها لقوانين الشريعة الإسلامية المعمول بها في السعودية، وفقا للسطات المحلية.

وقد قام القائمون على المسابقة بدعوة السيدات من كافة الجنسيات وأعمارهن بين 17 و27 عاما للمشاركة مجانا في المسابقة، والتي كان من المتوقع إقامتها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

تايمز أوف إسرائيل

من الواضح في مخيم شعفاط بالقدس أن انتفاضة فلسطينية ثالثة انطلقت، ولكنها لا زالت بانتظار وسائل الإعلام تسميتها رسميا.

فبعد انتفاضتين سابقتين، يبدو أن فلسطينيي القدس في الانتفاضة الثالثة لن يرضوا فقط بأعمال الشغب، بل من المهم أيضا استهداف الإسرائيليين أنفسهم.

ويرى الفلسطينيون أن القادم أسوأ، فما أخذ بالقوة، لا يسترد إلا بالقوة، وأن الفلسطينيين لن يتهاونوا مع الممارسات الإسرائيلية ضدهم وضد مقدساتهم.

لوس أنجلوس تايمز

في الوقت الذي يقترب فيه الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق دولي بشأن برنامج إيران النووي، بدأت وسائل الإعلان الإيرانية تجهز الإيرانيين لإمكانية عدم التوصل إلى أي اتفاق.

ويرى كثير من الإعلاميين الإيرانيين أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة في فشل ذلك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاكم استراليا يطالب المجتمع الدولي بمواصلة تقديم الدعم للأردن

 زار الحاكم العام لأستراليا بيتر كوسغروف اليوم الخميس مخيم الزعتري، واطلع على الجهود الأردنية المبذولة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: