الرئيسية / اخبار عاجلة / صحف: الإخوان يدعون لـ”ثورة إسلامية”

صحف: الإخوان يدعون لـ”ثورة إسلامية”

 1393961139_0

MNC –  رصد  

 تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها أنباء عن قيام ضباط في جيش صدام حسين بتدريب وحدات خاصة لتنظيم داعش، وجبهة النصرة تمنع التدخين في وادي حميد بعرسال، وجماعة الإخوان المسلمين تحشد للثورة الإسلامية وتحذر من مؤامرات.

القدس العربي

تحت عنوانضباط في جيش صدام حسين درّبوا وحدات خاصة لتنظيم الدولة الإسلامية شاركت في هجوم الرمادي،” كتبت صحيفة القدس العربي: “قال ضابط رفيع من الجيش العراقي السابق إنه وعدد من ضباط الجيش السابق يدربون منذ أشهر وحدات قتالية خاصة لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل، إحداها وحدة خاصة للاقتحام شاركت في هجوم الرمادي الأخير قبل يومين.”

ومن ضمن الضباط عقيدان، وعميد، ولواء، ومقدم معظمهم طردوا من الجيش السابق بسبب عقيدتهم وفكرهم السلفي الذي كان محظورا في نظام حكم الرئيس السابق صدام حسين.

وكذلك من ضمن الضباط الذين يقومون بتدريب وحدات تنظيم الدولة هناك عقيد ركن من المقدادية بديالى سبق والذي تعرض لأكثر من محاولة اغتيال من قبل الميليشيات الشيعية مما اضطره للسكن في الموصل.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوانجبهة النصرة تمنع التدخين في وادي حميد بعرسال،” كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: “كشف مصدر لبناني مطلع عن أن جبهة النصرة منعت التدخين في منطقة وادي حميد بجرود بلدة عرسال اللبنانية.”

وقال المصدر الذي يعد من فعاليات بلدة عرسال إن مسلحي النصرة قاموا بمنع التدخين، وأمروا المحال بإخراج الأدخنة وأحرقوها في إطار مزاعمهم بتطبيق الشريعة بمنطقة وادي حميد وهي منطقة صناعية تابعة لبلدة عرسال الواقعة شمال شرق لبنان قرب الحدود السورية.

وكشف المصدر أن الوضع الاقتصادي تدهور بشدة في بلدة عرسال جراء سيطرة النصرة وداعش على جرود البلدة، وكذلك إغلاق الجيش اللبناني للطرق التي تربط البلدة بجرودها.

الوطن السورية

وتحت عنوانباريس تخطط لإقامة قاعدة عسكرية في الأردن.. وطليعتها من طائرات الميراج وصلت، كتبت صحيفة الوطن السورية: “أعلنت باريس أمس الأحد أن طائرات ميراج تابعة للجيش الفرنسي أصبحت تتمركز في الأردن لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق، كاشفة أن الهدف هو إنشاء قاعدة بالاتفاق مع السلطات الأردنية، في إطار محاربة داعش.”

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن “الطائرات الأولى قد وصلت، ووصل بعض منها في الساعات الماضية.”

وأضاف في تصريح أدلى به في القاعدة الجوية 101 للجيش الفرنسي في نيامي التي تنطلق منها الطائرات بلا طيار للقيام بمهمات استطلاعية في منطقة الساحل: “في كل مكان من العالم، تثبت جيوشنا يومياً قدراتها على خدمة فرنسا ومواطنينا.”

المصريون

وتحت عنوان الإخوان تحشد للثورة الإسلامية وتحُذر من مؤامرات،” كتبت صحيفة المصريون: “قالت جماعة الإخوان المسلمين، إنها ستشارك في تظاهرات 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، التي دعت إليها الجبهة السلفية تحت عنوان ثورة الشباب المسلم.”

وأكدت الجماعة، في بيانٍ لها، استمرارها مع أبناء شعب مصر الحرِّ في ثورتهم ضد الانقلاب العسكري الدموي، متمسِّكين بهويَّتهم حتى انتزاع كامل حقوقهم محققين بإذن الله أهداف ثورة 25 يناير من “عيشٍ وحريةٍ وعدالةٍ اجتماعيةٍ وكرامةٍ إنسانيةٍ”.

وأشارت إلى “حق كل فصيلٍ من فصائل الشعب المصري فى التعبير عن رأيه بحريةٍ كاملةٍ دون تخوينٍ أو تكفيرٍ”، محذرة ما أسمتها بـ “سلطة الانقلاب الدموي وأجهزة أمنه ومخابراته من أعمال تخريبٍ أوتدميرٍ أو قتلٍ للأبرياء ومحاولة إلصاق ذلك بثورة الشعب المصرى السلمية وتاريخ الانقلاب في هذا الإجرام واضحٌ للجميع”.

1B00DDE465373

صحف العالم: توتر العلاقات بين إسرائيل والأردن بسبب القدس 

 

 اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها العلاقات المتوترة بين الأردن وإسرائيل بسبب الأحداث الأخيرة في القدس، وأوضاع المسيحيين في سوريا خلال الحرب الأهلية المستمرة.

واشنطن بوست

أثارت التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس غضب العاهل الأردني عبد الله الثاني والشعب الأردني على وجه التحديد، ما دفعهم إلى التهديد بتجميد العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ولعل العداء المتزايد بين الأردن وإسرائيل قد يقوض الجهود الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش، كما أنها يمكن أن تهدد اتفاق تصدير الغاز الطبيعي، والذي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات.

وقد خطا الأردن خطوة غير مسبوقة هذا الشهر باستدعاء سفيرها في تل أبيب احتجاجا على السلوك الإسرائيلي في القدس، ولم تتم إعادة السفير حتى الآن.

ذا تلغراف

سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على الطائفة المسيحية في سوريا، والتي، ومع تواصل الحرب الأهلية في البلاد، بدأت تضطر إلى الهجرة الأبدية للخارج، وعدم العودة مطلقا.

ومن الصعب، وفقا للصحيفة، حساب عدد المسيحيين السوريين الذين تركوا البلاد، ولكن جمعية تعنى بالمسيحيين أكدت أن نحو 700 ألف مسيحي تركوا البلاد.

ويحذر رجال دين مسيحيون من أن هذه الحرب قد تؤدي إلى هجرة جماعية شبيهة بما جرى في العراق، حيث كان يعيش نحو 1.5 مليون عراقي قبل حرب الخليج الأولى.

نيويورك تايمز

أفرجت السلطات الإيرانية عن سيدة إيرانية بريطانية اعتقلت في يونيو/ حزيران الماضي بتهمة حضور مباراة لكرة الطائرة، وذلك بكفالة مالية، وفقا لما قالته عائلتها.

من جهته، أكد مكتب الخارجية البريطاني الإفراج عن الإيرانية غونشيه غافامي، ولكن السلطات الإيرانية منعتها من السفر إلى بريطانيا بعد الإفراج عنها .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري على هامش المؤتمر البرلماني الدولي في روسيا

الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري على هامش المؤتمر البرلماني الدولي في روسيا رئيس مجلس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: