الرئيسية / اخبار عاجلة / صحف : أول تصريح يحمل “ختم الخليفة” وتربية الاردن توزع كتيبًا مدرسيًا ضد داعش

صحف : أول تصريح يحمل “ختم الخليفة” وتربية الاردن توزع كتيبًا مدرسيًا ضد داعش

PressIfni2432

MNC اهتمت الصحف العربية الخميس بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إصدار داعش أول تصريح يحمل ختم الخليفة، وشيعة أفغان يقاتلون إلى جانب الجيش السوري، ووسائل إعلام إسرائيلية تؤكد وجود علاقات قوية تربط بين وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان وشخصيات قطرية.

اليوم السابع

تحت عنوان “داعش تصدر تصريح عمل يحمل ختم الخليفة لأول صحفي ألماني،” كتبت صحيفة اليوم السابع: “تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك صورة لتصريح عمل لمزاولة مهنة الصحافة لصحفي ألمان يدعى يورغن من تنظيم داعش ف العراق والشام، لتغطية الأحداث ف المناطق، الت يسيطر عليها التنظيم.”

ويحمل التصريح ختم الخليفة، وهو ختم شعار التنظيم الخاص زعيم تنظيم داعش، أبي بكر البغدادي، وحث الجنود التابعين للتنظيم الالتزام بالحفاظ على الصحفي الألماني والوفد المرافق له وعدم التعرض لهم، لحين إتمام مهمتهم.

وقد أطلق تنظيم داعش، على التصريح الصحفي “كتاب أمان”، وجاء نص الخطاب كالآتي: “الحمد لله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المجاهدين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين..

أما بعد فهذا كتاب أمان للصحفى الألمانى المدعو “يورغن” ليدخل فى أراضى التنظيم آمنًا على نفسه وماله مع الوفد المرافق له، فعلى جنود داعش الالتزام بهذا الأمان وعدم التعرض للمستأمن ومن معه لحين إنهاء مهمته وبلوغهم مأمنهم.. جزاكم الله خيرًا”، وتم ختم الخطاب بكلمة “الخليفة” ليكون سارى العمل به داخل الأماكن، التى يسيطر عليها داعش.

النهار اللبنانية

وتحت عنون “شيعة أفغان يقاتلون الى جانب الجيش السوري،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “كشف المرصد السوري لحقوق الانسان أن مقاتلين من أفغانستان يقاتلون في سوريا الى جانب قوات النظام ضد مقاتلي المعارضة والجهاديين.”

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “هناك مسلحين شيعة أفغان يقاتلون الى جانب القوات النظامية في كل أنحاء سوريا، لا سيما في محافظة حلب”، لكنه لا يملك معلومات عن عدد هؤلاء المقاتلين.

وأوضح المرصد أن “16 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أفغان، قتلوا خلال قصف واشتباكات عنيفة دارت منذ ليل أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم في منطقة الملاح في شمال حلب، مع جبهة النصرة وكتائب مقاتلة”.

المدينة السعودية

وتحت عنوانالأردن: التربية توزع كتيبًا مدرسيًا ضد داعش،” كتبت صحيفة المدينة السعودية: “بدأت وزارة التربية والتعليم الأردنية توزيع كُتيب على طلبة الثانوية العامة يُفند ادعاءات وافتراءات داعش، جاء في 38 صفحة، وحمل الكتيب الذي أعدته مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي تحت عنوان.. رسالة مفتوحة إلى إبراهيم عواد البدري أبو بكر البغدادي وجميع المقاتلين والمنتمين إلى ما سميتموه الدولة الإسلامية… تفنيدًا لأفعال وممارسات الدولة الإسلامية من قتل وتعذيب وفتاوى غير شرعية لا تستند إلى تفسير صحيح للآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.”

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العكور: “إن توزيع الكتيب على طلبة الثانوية العامة جاء بهدف محاربة الفكر المتطرف والغلو بالدين، والتأكيد على القيم الإسلامية ونبذ العنف للطلبة المقدمين على المرحلة الجامعية،” مؤكدًا أن الكتيب وزع للمطالعة وغير مطلوب كمقرر في أي امتحان مدرسي أو وزاري.

الشروق التونسية

وتحت عنوان “وسائل إعلام إسرائيلية: ليبرمان له علاقات جيدة مع شخصيات قطرية،” كتبت صحيفة الشروق التونسية: “ذكرت القناة الاسرائيلية الثانية أن وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان أكد خلال حديثه مع رجال أعمال إسرائيليين وشخصيات في منظمات يهودية أنه يحافظ على علاقات جيدة ولقاءات يجريها مع شخصيات مهمة في القيادة القطرية.”

وبحسب القناة فإن ليبرمان أكد أيضا أنّه يعمل للحفاظ على علاقته مع ممثلين عن النظام الحاكم في قطر، حتى بعد العدوان الاخير على قطاع غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: