الرئيسية / أخبار فلسطين / شيكاغو تشهد أكبر تظاهرة بتاريخ أمريكا دعما لغزة

شيكاغو تشهد أكبر تظاهرة بتاريخ أمريكا دعما لغزة

re_1406493421

ميديا نيوز – شهدت مدن أميركية مظاهرات كبرى نصرة لفلسطين وقطاع غزة، تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي والمجازر التي راح ضحيتها نحو ألف ومائة فلسطيني.

وشملت التظاهرات الكبرى ست مدن أميركية هي: سان فرانسسيكو، وديربون، وممفيس، وسياتل، وريتشموند، فيما حققت مدينة شيكاغو رقما قياسيا عندما خرج لشارعها الرئيسي نحو سبعة عشر ألف متظاهر، وهي التظاهرة الأكبر تاريخيا في الولايات المتحدة دعما لفلسطين.

وأعلن التحالف من أجل العدالة في فلسطين على لسان القيادي رفيق جابر الشعيبي، تواصل التظاهرات للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي والاستجابة للشروط الفلسطينية كافة بما فيها رفع الحصار عن غزة، وإقامة مطار وميناء بحري يتيح حرية الحركة والتجارة للفلسطينيين، وإطلاق سراح الأسرى إلى جانب الشروط الأخرى.

واعتبر الشعيبي أن التظاهرات تهدف إلى وقف العدوان، والتأكيد على مسؤولية الولايات المتحدة كداعم رئيسي للجرائم التي ترتكبتها “إسرائيل” بحق الأطفال والمدنيين الفلسطينيين.

من جانبه، اعتبر القيادي في التحالف غسان بركات أن المنحة المالية الأميركية العسكرية لـ”إسرائيل” وقدرها نحو ربع مليار دولار ستضاعف من الاحتجاجات والتظاهرات في الشوارع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاتلا السبعيني في الطفيلة بقبضة الأمن

 قال مصدر أمني، اليوم الأحد، إن تقرير الطب الشرعي المتعلق بجثة متحللة لمواطن سبعيني فقد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: