الرئيسية / الأردن اليوم / شكرا معاذ…

شكرا معاذ…

MNC – إيفا رياض حداد

شكرا معاذ, بطولتك و شهادتك تجاوزت حدود ما اقسمت به. نورك الملتهب اشعل قلوبا اردنية ظنت ان وطنها بات مثقلا باحمال لم يعد باستطاعته مناكفة قلوب اخرى يملؤها كل ما هو غريب عن الاردنيين. شكرا معاذ فقد راى كل اردني نفسه معاذ, اشعرتهم بعظمة كبريائهم و احييت فيهم حبا لوطنهم ما انمحى يوما و لكنه سكن بعيدا بانتظار من يذكرهم به. و كنت انت قدرهم ليروا انفسهم بك و يستنشقون نفس عزة الاردنين بصلابتك و شموخك و يعودون ادراجهم بحثا عن مسكن الوطن و وجدوا ان الوطن مسكون فيهم مجبول فيهم ليس ابعد من فقدان الانسان لنفسه و انفاسه . حلقت انت و رحلت و بعثت روحا جديدة في كل نفس تحمل في طياتها الفخر و الفخار.

معاذ, كفّيت و وفّيت! دورنا الان ان نتسامى بقدر ما اصابنا و ان نرتقي بانفسنا بقدر ما اشعرتنا به من قوة ايمان و تحمل. علينا الان ان نستغل الفرصة التي منحتنا لنتفوق على انفسنا ثم على كل من استكثر علينا غضبنا و حزننا عليك, فؤلئك مساكين فقراء ما سكنهم يوما حب وطن فلا عتب عليهم. يطلبون منا الحزن على ضحايا الحروب و من لا يحزن على ضحايا الحروب, لكن مشاعرنا لمعاذنا لا يمكن ان تتشابه مع اي حزن او اي غضب او اي سخط. ما حل بك حل بكل منا لاننا و مهما اختلفنا فكلنا معاذ. و هم ليسوا بمعاذ للاسف فما يفتقدونه عظيم جدا فمعاذ اليوم هو كل الاردن والاردنيين الاصيلين الكبار.

اليوم نرى بوضوح كامل قلوب الجميع , منها قلوب مضيئة متقدّة كلها نبضات اردنية ملكية متسارعة تأبى الخنوع تثق بالقدير, و اخرى سوداوية مهترئة تتحسر على مشاعر لم تكن بقدر حملها فمن يسعى لحب هذا الاردن لا بد ان يحمل قلبا منقوشا على شكل تاج و محفور فيه ثلاث: الله الوطن الملك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احالة 190 ضابطا في الامن العام الى التقاعد – اسماء

قرر مجلس الوزراء وبناء على تنسيب مدير الامن العام اللواء احمد الفقية احالة 190 ضابطا ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: