الرئيسية / WhatsApp / سيدات النواب يبحثن مع “المعهد الجمهوري” تحديات تواجه المرأة

سيدات النواب يبحثن مع “المعهد الجمهوري” تحديات تواجه المرأة


ميديا نيوز – التقى عدد من السيدات النواب اليوم الثلاثاء وفدا من المعهد الجمهوري الدولي ومجموعة من السيدات الاردنيات المشاركات في برنامج تمكين المرأة سياسياً في مناطق جيوب الفقر .


وجرى خلال اللقاء الذي عقد بدار مجلس النواب، بحضور النواب شاهة العمارين وابتسام النوافلة وصباح الشعار ومنتهى البعول وفضية الديات والمستشارة في المعهد الجمهوري الدولي ايمان الحسين، مناقشة أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المرأة على مختلف الصعد.


وأكدت السيدات النواب أن المرأة الاردنية اثبتت نجاحها في جميع المواقع والمراكز التي تبوأتها واستطاعات ان تحقق الكثير من التقدم والازدهار في المجالات كافة .


واستعرضن الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب التي تم اتخاذها لدعم التشريعات التي تمكن المرأة سياسياً بالنهوض بدورها ولاسيما ملتقى البرلمانيات الذي انشئ لهذه الغاية .


واشرن الى التحديات التي تواجه السيدات النواب وبالذات الدور الخدماتي ومدى تأثيره على الدور التشريعي في بعض الاحيان معربن عن املهن بان تخفف اللامركزية من الاعباء الملقاه على عاتق النواب وان تساعده للتفرغ لدوره المناط به دستورياً .


ووعدن بايصال كافة الهموم والمطالب التي تم تناولها في اللقاء الى الحكومة وحثها الى اتخاذ سياسات وبرامج تساعد المرأة في مناطق جيوب الفقر للمشاركة في صنع القرارات التنموية والسياسية وايجاد المشاريع التنموية التي تولد فرص العمل .


بدورها قالت المستشارة الحسين ان المعهد يهدف الى تمكين المراة سياسياً في مناطق جيوب الفقر من خلال برامج تكسبهن المهارات الحياتية كمهارة الاتصال والتواصل والتفاوض وكيفية تحديد التحديات التي تواجهن وايجاد الحلول اللازمة لها  بالاضافة الى الالتقاء بالمجلس البلدي والقيادات السياسية من اجل ايجاد مشاريع تنموية .


وكانت السيدات المشاركات  في برنامج تمكين المرأة سياسياً قد عرضن في بداية اللقاء جملة من التحديات والمعيقات التي تقف امام تقدمهن وطالبن بايجاد الحلول المناسبة لها .


ولفتن الى ان السيدات النواب هن الاقدر على ايصال صوت المرأة وهمومها الى الجهات المعنية وطالبن ان يكون للمرأة دور كبير في التشريعات التي تخصها .

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

همة تحيي امة تقيم افطارا خاصا لاطفال السرطان والايتام بكومودو كافية – صور

ميديا نيوز – همة تحيي امة تقيم افطارا خاصا لاطفال السرطان والايتام بكومودو كافية بمنطقة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: