الرئيسية / أخبار رياضية / سوريون نكاية بإيران: كلنا الأرجنتين

سوريون نكاية بإيران: كلنا الأرجنتين

444444444444444

ميديا نيوز – رفع عدد كبير من المعارضين السوريين، على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، شعار “كلنا أرجنتينيون”، وذلك قبيل انطلاق المباراة المرتقبة، مساء اليوم السبت، التي تجمع الأرجنتين مع إيران في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وفي تصريح لمراسل “الأناضول”، قال محمد الشامي أحد المشاركين في حملة “كلنا أرجنتينيون”، إن معظم المشاركين في الحملة لا يشجعون فريق الأرجنتين لأن “ليونيل ميسي” اللاعب الأرجنتيني الشهير، يلعب في صفوفه أو لأنهم يحبون طريقة أو أسلوب لعب الفريق فحسب، وإنما لأنه يلعب ضد إيران التي يعتبرونها عدواً للشعب السوري كونها الداعم الرئيس لنظام بشار الأسد.

وأشار الشامي إلى أن المشاركين في الحملة رفعوا قبل أيام شعاراً مماثلاً بعنوان “كلنا نيجيريون” وذلك قبل المباراة الأولى لإيران في البطولة ضد نيجيريا، الاثنين الماضي، والتي سجلت تعادلاً سلبياً.

ولفت إلى أن المشاركين شجعوا نيجيريا في مباراتها الأولى مع إيران على الرغم من أن معظمهم لا يعرفون أسماء أو حتى أشكال لاعبيها.

بدوره كتب عماد دروبي (طبيب) على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، “اليوم مباراة فريق النظام (في إشارة إلى إيران) مع الأرجنتين، لذا كلنا أرجنتينيون”.

في حين كتب الصحفي السوري المعارض ثائر زعزوع على صفحته على “فيسبوك”، “عاشت الأرجنتين وتسقط إيران”.

وتعتبر المعارضة السورية إيران الداعم الرئيس للنظام السوري، حيث تتهمها بتقديم الدعم المادي والعسكري لنظام الأسد لمقاومة الاحتجاجات ضد حكمه التي دخلت عامها الرابع وهو الأمر الذي لا ينكره كل من النظامين السوري أو الإيراني.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني، مساء السبت، نظيره الإيراني في الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

وكانت الأرجنتين الساعية لاحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة بعد عامي 1978 و1986، فازت على البوسنة والهرسك 2-1 في انطلاق مشاركتها بالبطولة، الأحد الماضي.

وتسعى الأرجنتين لحصد النقاط الثلاثة للحصول على ورقة التأهل للدور الثاني مبكرا بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة في المجموعة مع نيجيريا.

بدورها تسعى إيران لحصد النقاط الثلاثة وذلك لتتمكن من تعزيز فرصها في التأهل للدور الثاني قبل مواجهتها الأخيرة مع البوسنة

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس !؟

دعا البيت الأبيض الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس وعدم التصعيد. قالت المتحدثة باسم البيت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: