الرئيسية / WhatsApp / سفير العرب الشاعر العراقي هادي يقرأ عددا من القصائد الشعرية بمادبا – صور

سفير العرب الشاعر العراقي هادي يقرأ عددا من القصائد الشعرية بمادبا – صور

24

يونس ابواصليح

قدم الشاعر العراقي الملقب ب شاعر العرب خضير هادي عددا من القصائد الشعرية الحزينة التي عبرت عن وجدان ومعاناة الشاعر وموقفة تجاه القضايا العربية.

وقرأ من المقاطع الشعرية التي تعبر عن عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين الاردن والعراق والقى قصيدة المملكة الاردنية الهاشمية حصريا لاول مرة في مادبا فيما قرأ قصائد “انا سوري” و”معاذ يارذاذ الماء” و”الملك عبدالله ” و”انا اردني” و “سوارة من ذهب” و”الحب” و”امي” و”عندي صديق” و “عشرة على عشرة”و “الصياد” وغيرها من القصائد .

وكرر الشاعر قراءة قصيدة الملك عبد الله و الشهيد معاذ الكساسبة يا رذاذ الماء بناء على طلب الجمهور كونهما لاقتا استحسانا ومتابعة عميقة ظهرت ملامحها في وجوة الحاضرين من خلال تصفيقهم المستمر وترديد جمل ومفردات من القصيدتين .

وكان الشاعر والاديب زكي ابوحشيش قدم الشاعر والامسية التي استضافتها جمعية الحشايشة بمادبا ,فيما حضر الامسية عددا من المهتمين ورؤساء اندية وهيئات ثقافية وادباء وكتاب وصحفيون واعلاميون ومدير ثقافة مادبا محمد الفساطلة وجمهور غفير من متابعي الشعر والادب .

وقال الاديب حنا القنصل ان امسية الليلة كانت مميزة بحضور الشاعر المبدع والجمهور المتذوق معربا عن شكرة لهذة المبادرة التي قدمتها جمعية الحشايشة في استضافة الشاعر العربي هادي ودعا الكاتب والاعلامي ماجد شاهين الى تكثيف الجهود لتوسعة رقعة الامسيات والندوات الثقافية والشعرية لما فيها من خير وفائدة في تطوير الذائقه وتوسيع المدارك وتعميم الثقافة والتراث .

وقدم الاستاذ وليد قاسم ابوحشيش درعا تكريمية للشاعر الضيف باسم جمعية الحشايشة ,فيما عبر الشاعر هادي عن شكره وتقديره للمستضيفين والجمهور واعدا بزيارة قريبة للمدينة لاقامة امسية جديدة .

12 13 14 22 32 42 52 62 72 81 91 101 111 121– صور

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: