الرئيسية / أخبار الأردن / زيادة رواتب أئمة المساجد 100 دينار

زيادة رواتب أئمة المساجد 100 دينار

ميديا نيوز- كشف مدير ادارة المساجد في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حمزة ابداح عن نية الوزارة مؤخرا زيادة رواتب ائمة المساجد المعينين رسميا في الوزارة؛ للتغلب على إشكالية التهرب من وظيفة الإمامة.
وأوضح ابداح  أن وزير الاوقاف هايل عبد الحفيظ خاطب رئاسة الوزراء منذ نحو شهر لزيادة رواتب ائمة المساجد الموظفين في الوزارة الى اكثر من 100 دينار، غير انها لم تتسلم اجابة عن ذلك بعد.
وخاطب عبدالحفيظ رئاسة الوزراء بإفساح المجال لاستثناءات التعيينات لائمة المساجد في ديوان الخدمة المدنية؛ نظرا للعزوف الذي باتت تشهده تلك المهنة، متابعًا أن هناك نحو 2500 مسجد في مختلف المحافظات بلا إمام، وتشهد المملكة سنويا تشييد نحو 150 مسجدا.
وكانت الوزارة رفعت المكافآت المالية المخصصة لأئمة صلاة التراويح في شهر رمضان القادم من الفئات غير المعينة رسميا لتتراوح بين 80 الى 100 دينار.
وذكر ابداح أن المكافأة التي كانت تصرفها الوزارة لإمام التراويح في شهر رمضان المبارك السنوات السابقة بلغت 50 دينارا، لافتا الى ان ذلك لا ينقص من أجر إمام المسجد الاساسي المعين بشكل رسمي.
واتخذت الوزارة التدابير اللازمة لتجهيز المساجد لاستقبال شهر رمضان، مُشكِّلة لجنة برئاسة الامين العام للوزارة للاعداد، والاشراف على الانشطة خلال الشهر الفضيل.
وطالبت اللجنة ائمة المساجد بتفعيل موائد الرحمن التي ستقام فيها -بحسب ابداح- وحفزت على تنشيط عمل لجان الزكاة مع الاسر الفقيرة في الاحياء المحيطة بالمساجد خلال شهر رمضان.
وتكثف المساجد -بناء على توجيهات الاوقاف- فقراتها الوعظية في مختلف الاوقات، وتتلقى مديريات الاوقاف الشكاوى المتعلقة بالمساجد، وتعمل على معالجتها على حد قول ابداح.
يشار الى ان عدد مساجد المملكة يبلغ نحو 6500 ألف مسجد موزع على مختلف المحافظات.السبيل
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها

 قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، إن ما يجري ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: