الرئيسية / كلمـة و نص / رواتب الرؤساء !

رواتب الرؤساء !

yyy776699 00الدكتور محمدابو بكر

يقولون أن الراتب السنوي للرئيس باراك أوباما أربعمائة وأربعين ألف دولار في السنة , وهو أعلى رواتب الرؤساء في العالم… أي أن راتبه الشهري بالدينار الأردني لا يتجاوز خمسة وعشرين ألفا !

بالطبع هذه الإحصائيات لم تتطرق الى رواتب زعماء آخرين حول العالم , لأن رواتبهم ومخصصاتهم مجهولة وفي طي الكتمان , وربما تعتبر من أسرار الدولة الخطيرة .

في الأردن , هناك راتب تقاعدي من الضمان الإجتماعي لأحد الأشخاص يتجاوز شهريا الثلاثين ألف دينار , وبعض رؤساء مجالس الإدارة أو مدراء مؤسسات تتعدى راتب أوباما والذي هو زعيم أعظم دولة في هذا العالم , وأعتقد أنه بالنسبة الى موقعه بالكاد يكفيه.

بعض المسؤولين في الأردن مثلا تتجاوز مخصصاتهم الشهرية حاجز الخمسين ألف دينار , وفي النهاية يقولون أن أوباما صاحب أعى دخل لرئيس في العالم !

أشفق على السيد أوباما ومن قبله الرئيس كلنتون , الذي حينما غادر موقع الرئاسة كانت كل تحويشة عمره لا تتجاوز نصف مليون دولار , ولم يستطع شراء بيت في واشنطن إلا حينما لجأ الى احد البنوك لطلب قرض , ولكن طباعة كتاب لزوجته هيلاري أنقذه من البنك , وربنا سترها معه في اللحظة الأخيرة.

على أوباما التفكير الجدي بعد ان يغادر البيت الأبيض أن يأتي للإقامة هنا في الأردن لعل وعسى يتم دحشه مديرا لإحدى المؤسسات او الهيئات براتب يليق به بدل هذه المرمطة من معاش بالكاد يوفر له قوت يومه وطعام عياله, وعلى الله الإتكال !

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسعد : هذا وعدنا …. وذاك وعدكم

ساري الاسعد – نقيب الفنانين – ميديا نيوز  آرثر جيمس بلفور وزير خارجية بريطانيا وإعلانه الذي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: