الرئيسية / أخبار ساخنة / رفض تكفيل بني رشيد و رفع جلسة محاكمتة الى الاحد المقبل

رفض تكفيل بني رشيد و رفع جلسة محاكمتة الى الاحد المقبل

100787_2_1420368090

MNC – رفضت محكمة أمن الدولة المحكمة اليوم الاحد الدفع الذي قدمته هيئة الدفاع عن نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني رشيد بعدم دستورية قانون منع الارهاب و عدم اخنصاص محكمة امن الدولة في محاكمة بني رشيد الذي يواجه تهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة.

كما رفضت المحكمة طلب تكفيل بني رشيد للمرة الثالثة.
وكانت هيئة الدفاع قدمت عن نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد مذكرة خطية لمحكمة امن الدولة للطعن بدستورية قانون امن الدولة وقانون منع الارهاب.
وتضمنت المذكرة عدم دستورية قانون منع الارهاب الذي يحاكم عليه بني ارشيد لتعارضه مع احكام المادتين 128 و15من الدستور الاردني. اللتان كفلتا حق التعبير عن الرأي لكل مواطن اردني, وفق هيئة الدفاع مشيرين إلى ان ما اقدم عليه بني ارشيد مجرد تعبير عن الرأي.
وقالت مصادر في هيئة الدفاع أنها قدمت مذكرة خطية تضمنت عشرين صفحة للطعن بدستورية قانون امن الدولة وقانون منع الارهاب ورفعت المحكمة بدورها الجلسة لنصف ساعة للرد على المذكرة” ثم ما لبثت ان استأنفت جلستها وقررت رفض هذا الدفع.
ورعت المحكمة الجلسة حتى يوم الاحد المقبل لاستكمال بينة الدفاع الذي سيقدم شهود على عدم توفر النية لدى المتهم لتعكير صفو العلاقات وان مقالته التي نشرها على صفحته الخاصة لم تنشر عبر وسائل الاعلام وكانت مجرد تعبير عن رايه الشخصي.
ونفذت الحركة الاسلامية وعشرات من عشيرة بني ارشيد وقفة تضامنية مع بني ارشيد امام محكمة امن الدولة تزامنا مع جلسة محاكمته.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“شورى العمل الإسلامي” يقر إجراء انتخابات مبكرة للحزب

 أقر  مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي الدعوة لانتخابات مبكرة للحزب “انسجاما مع إعادة هيكلة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: