الرئيسية / أخبار رياضية / ربع مليار دولار مجموع جوائز المونديال

ربع مليار دولار مجموع جوائز المونديال

ميديا نيوز – سبورت 

سيحصل كل فريق مشارك على مليون ونصف المليون دولار نظير الفترة التجهيزية قبل انطلاق البطولة فيما سيتم تقسيم الجوائز بعد انتهاء البطولة على حسب المركز الذي حققه المنتخب.

وسيحصل بطل كأس العالم 2014 على جائزة مالية تقدر ب35 مليون دولار بينما يحصل وصيفه على 25 مليون فقط، أما صاحب المركز الثالث فسيتحصل على 22 مليون دولار مقارنة ب20 مليون لصاحب المركز الرابع.

أما الأربع منتخبات التي ستخرج من دور الثمانية فستحصل على مكافئة مقدارها 14 مليون دولار وستتحصل الثمانية فرق التي تم إقصائها من دور الستة عشر على تسعة ملايين دولار لكل منها.

وسيكون نصيب الستة عشر فريقا التي ستخرج من الدور الأول من البطولة هو 8 مليون دولار فقط نظير المشاركة والظهور المونديالي.

وشهدت مكافئات هذه البطولة زيادة قدرها 37% عن سابقتها في جنوب أفريقيا 2010.

وحدد بعض الاتحادات الكروية جوائز ومكافئات كأس العالم للاعبين فحدد الاتحاد الأسباني 980 ألف دولار مكافئة لكل لاعب في حال الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي وبزيادة 20% عن مكافئات البطولة الماضية.

بينما حدد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مكافئة قدرها 560 ألف دولار لكل لاعب في حال الفوز ورفع كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الأسود الثلاث.

وأعلنت البرازيل أن مكافئات لاعبي السامبا في حالة الفوز بالكأس الذهبية ستكون 450 ألف دولار مقارنة ب408 ألف دولار لكل لاعب ألماني في حال تحقيق الماكينات الألمانية للقب.

ووضع الاتحاد النيجيري مكافئة مائة ألف دولار لكل لاعب في حال تحقيق النسور الخضراء للقب بينما مازال لاعبي الكاميرون في جدال مع الاتحاد الكاميروني حول مكافئات كأس العالم حتى الآن حيث رفض اللاعبون ال90 ألف دولار التي تم تحديدها كمكافئة للاعبين الذي يطالبون ب247 ألف دولار كمكافئة لكل لاعب في حال الفوز باللقب.

وفي أمريكا ستتراوح مكافئة المدرب يورجن كلينسمان فقط من 500 ألف دولار إلى عشرة ملايين ونصف المليون دولار على حسب الأداء والمستوى الذي سيصل عنده المنتخب الأمريكي وستكون مكافئة كلينسمان فقط أكبر من مكافئات وحوافز بعض المنتخبات المشاركة في البطولة كاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرمان جمهوري الفيصلي والوحدات من حضور أول مباراة لهما

قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، حرمان جمهور فريقي الوحدات والفيصلي من حضور اول ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: