الرئيسية / WhatsApp / رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية – صور

رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية – صور

ميديا نيوز - عمان استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات في قيادة سلاح الجو الملكي، اليوم الأحد، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين والوفد المرافق لها.

وبحث الفريق الركن فريحات مع الوفد الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والشراكة الناجحة بين البلدين الصديقين.

ورحب الفريق الركن فريحات في كلمة ألقاها بوزيرة الدفاع الألمانية والوفد المرافق لها معرباً عن سعادته استلام طائرتين نوع جروب وعدد من الآليات للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والتي تأتي كجزء من منحة التمكين والتعزيز للعام 2017.

وأشار الفريق الركن فريحات إلى مدى الشراكة الناجحة بين البلدين والتزام ألمانيا في دعم الدور الأردني في المنطقة والذي سيلعب دوراً مهماً في محاربة الإرهاب وإدارة أزمة اللاجئين السوريين.

وأضاف الفريق الركن فريحات أن الأردن وألمانيا برعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية والمستشارة الألمانية ميركل سيتمتعان بعلاقات وثيقة أساسها الالتزام بالسلام والاستقرار وحقوق الإنسان.

وقال الفريق الركن فريحات إن القوات المسلحة لن توفر جهداً لحماية حدود الأردن والتعامل مع تدفق اللاجئين إليه من الدول المجاورة، والذي بدوره فرض أعباءً كثيرة على المملكة مع ضعف الموارد وقلتها حيث تقدم القوات المسلحة جهداً يوازي أكثر من 70% من قدراتها اللوجستية والبشرية والخدمات الطبية للقيام بالواجب الإنساني المطلوب منها.

وأكد الفريق الركن فريحات على نجاح برنامج الدعم الألماني وفعاليته في بناء قدرات دفاع القوات المسلحة الأردنية وتعزيز احتياجاتها الأساسية، بالإضافة إلى سد نقص الاحتياجات الدفاعية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعتبر نموذجاً للتعاون ومثالاً للدول الأخرى لاتباعه، مشيراً أن الإستثمار في الأردن هو إستثمار في الاستقرار والسلام ليس فقط للأردن بل للعالم أيضاً.

وفي نهاية الكلمة أعرب الفريق الركن فريحات عن رغبة القوات المسلحة في تطوير برنامج الدعم الحالي إلى خطة مداها خمس سنوات والتي ستسمح بتحقيق متطلباتنا على نهج تدريجي.

وبدورها أعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن بالغ شكرها على حسن الإستقبال والضيافة مثمنةً دور الأردن في استقبال الجنود الألمان على أرضه، وبينت أن التعاون بين الأردن وألمانيا مبني على أسس مشتركة بالثقة المتبادلة والمصداقية ووقوفنا في محاربة الإرهاب جنباً إلى جنب وبالأخص عصابة داعش الإرهابية.

وأشارت أورسولا أن الأردن شريك قوي واستراتيجي خصوصاً في برنامج التمكين والتعزيز والذي نتطلع إلى التعاون بشأنه باستمرار، كما أكدت أنه تم تزويد القوات المسلحة بمعدات لحماية الحدود ومعدات مراقبة للمساعدة في تأمين حماية الحدود مع سوريا.

وفي نهاية الكلمة أعربت الوزيرة عن سعادتها في تقديم طائرات تدريب للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وللأردن الذي يضرب مثالاً في الإنسانية لاستضافته أكثر من مليون لاجئ.

وجرى خلال الزيارة حفل تسليم طائرتي جروب وعدد من الآليات والمعدات للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي كجزء من منحة مبادرة التمكين والتعزيز للعام 2017، وتأتي هذه المنحة كدعم من الجانب الألماني في بناء القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأردنية وتعزيز احتياجاتها الأساسية والعملياتية مما يمكنها من مواجهة التحديات والظروف الراهنة ومكافحة عمليات الإرهاب والتهريب وتجارة السلاح التي تنشط يوماً بعد يوم خصوصاً مع تدهور الأوضاع الأمنية في بعض دول الجوار والقضاء على عصابة داعش الإرهابية في الأراضي العراقية.

وحضر الزيارة قائد سلاح الجو الملكي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة. ​

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلاح الجو الملكي يحوز على أكبر مروحية في العالم

وصلت إلى جناح النقل الجوي في مطار ماركا العسكري الأربعاء، الطائرة المروحية MI-26 T2 لتنضم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: