الرئيسية / WhatsApp / رئيس الوزراء يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك

رئيس الوزراء يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك

Untitled-1اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اهمية تعزيز التنسيق والتكاملية والتشاركية في عمل الاجهزة الامنية بما يسهم في تعزيز امن الوطن والمواطنين.

ودعا رئيس الوزراء الى زيادة التواصل وتعزيز جسور الثقة بين هذه الاجهزة والمواطنين والمرونة في تطبيق القانون ولكن بكل حزم وصرامة على الجميع مع التركيز على التوعية والجوانب الوقائية في العمل قبل وقوع الحدث.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال زيارتين قام بهما اليوم الى مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك رافقه خلالهما وزير الداخلية سلامه حماد ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني حيث بارك النسور لمدير الامن العام اللواء عاطف السعودي وللمدير العام لقوات الدرك العميد حسين الحواتمة بالثقة الملكية السامية بتعيينهما.

وشدد رئيس الوزراء على عدم التزاحم والعمل بنكران للذات في اداء العمل العام وضمان تدفق المعلومات بين الاجهزة والمؤسسات المعنية وضمن قنواتها الرئيسية لافتا الى اهمية التركيز على رفع الروح المعنوية لمنتسبي الجهازين ومراعاة العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

واشار رئيس الوزراء الى عدم الاستجابة لاي نوع من انواع الضغوطات التي من شانها التاثير على سير العمل وتطبيق القانون بحزم وعدالة على الجميع بما فيهم مسؤولي السلطتين التنفيذية والتشريعية.

ولفت رئيس الوزراء الى ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ماضية في تنفيذ اصلاحات شاملة وهي مهيأة لانطلاقة ومرحلة جديدة ما يتطلب من جميع المؤسسات في الدولة المساهمة في هذا الجهد الوطني بكفاءة وجاهزية عالية مؤكدا على دعم الحكومة لهذين الجهازين ومنتسبيهما.

واشار الى التعامل الحضاري والصورة الزاهية التي قدمتها اجهزة الدولة كافة في التعامل مع المظاهرات والاعتصامات والمطالب التي شهدتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية خلال فترة ما يسمى بالربيع العربي حيث لم تشهد المملكة اي سفك للدماء.

واكد رئيس الوزراء ان الاردن آمن ومستقر ولكنه ليس بمعزل عما يجري من حوله من احداث لافتا الى ان حالة الامن والاستقرار التي نعيشها يجب ان لا تجعلنا نستكين بل يجب ان نكون يقظين ومستعدين لكل الظروف.

كما اشار رئيس الوزراء الى اهمية الاستعداد وزيادة التنسيق للتعامل مع الازمات المرورية التي تشهدها المملكة خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك مثلما اكد اهمية تعزيز الاجراءات الوقائية والعقابية فيما يتعلق بالاتجار وترويج المخدرات وتعاطيها وبكل حزم وبما يكفل سيادة القانون وتطبيقه على الجميع.

ولفت الى اهمية الدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية في المحافظة على الانجازات التي تحققت على صعيد امتحان الثانوية العامة . وكان وزير الداخلية سلامه حماد اكد اهمية تعزيز التنسيق بين جهازي الامن العام وقوات الدرك لضمان التكاملية وحسن الاداء وتنفيذ الواجبات بكفاءة واقتدار لافتا الى اهمية الاستفادة من الاخطاء التي حدثت في السابق لضمان عدم تكرارها .

واكد مدير الامن العام والمدير العام لقوات الدرك ان اولويات العمل خلال الفترة المقبلة ترتكز على زيادة التعاون والتنسيق بين الاجهزة المعنية للمحافظة على امن الوطن والمواطن وحماية المنجزات التي حققها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرين الى ان عمل الجهازين خلال الفترة المقبلة هو استمرارية للبناء على الانجازات التي تحققت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الأمن يدعم العراق لملاحقة داعش قانونيا

 قرر مجلس الأمن الدولي، الخميس، مساعدة العراق في جمع أدلة لمقاضاة مسلحي داعش بتهمة ارتكاب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: