الرئيسية / أخبار الأردن / ذوو ”معتقلي المهندسين”: لماذا يعتقل المصلحون ويترك الفاسدون

ذوو ”معتقلي المهندسين”: لماذا يعتقل المصلحون ويترك الفاسدون

MNC – خليل قنديل

نظم ذوو “معتقلي المهندسين والنقابات ” سلسلة بشرية في شارع الجامعة الاردنية مساء أمس بمشاركة طلاب الجامعات الأردنية احتجاجا على استمرار اعتقال أبنائهم رغم انتهاء التحقيق معهم منذ 3 شهور.
ورفع المشاركون في الفعالية صورا للمعتقلين ولافتات تطالب بالحرية لهم ومن تلك اللافتات “زيارة غزة ليست جريمة ودعم المقاومة يشرفنا”، “قانون منع الارهاب، قانون للإرهاب”، “من فاته شرف المقاومة فلا يفوته شرف دعمها”.

وجدد ذوي المعتقلين رفضهم لاستمرار اعتقال أبناءهم مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، مؤكدين أن دعم المقاومة شرف وليس تهمة يحاسب صاحبها ويزج به في السجون، فيما أعلن عن تنظيم مسيرة سيارات يوم الجمعة عصراً تنطلق من مجمع النقابات المهنية للتضامن مع المعتقلين.

والد الأسيرين المحررين أنس وأحمد أبو خضير المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية تساءل عن سبب اعتقالهم ولمصلحة من؟، مشيراً إلى أن التحقيقات معهم تركزت حول نشاطات حول دعم المقاومة الفلسطينية، كما استنكر ظروف توقيفهم في سجن الجويدة التي وصفها بالسيئة .

وتواصل الأجهزة الأمنية توقيف 12 من المهندسين وموظفي النقابات المهنية وناشطين في مجال قضية القدس والأسرى المحررين وطلبة جامعيين منذ مدة تزيد عن 75 يوما لعدد منهم بدون توجيه أي تهم رسمية لهم، فيما أكد عدد من ذوي المعتقلين أن التحقيقات معهم تركزت حول أنشطة متعلقة بدعم المقاومة الفلسطينية.

8 9 10 12 index x5f0b830e138661f6772d76e80e9a4251_M.jpg,qt=-62169984000.pagespeed.ic.8IjRytJhqZ
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: