الرئيسية / أخبار الأردن / ذكرى الجلوس الملكي.. كنا ولا نزال بكل « الخير »

ذكرى الجلوس الملكي.. كنا ولا نزال بكل « الخير »

ميديا  نيوز – تمر مناسبة وطنية رفيعة من طراز عيد الجلوس الملكي اليوم الإثنين، وقد نقل جلالة الملك عبدالله الثاني الأردن إلى «بر الأمان» وواحة الاستقرار» وسط سنوات ثلاث عجاف، أرهقت الناس والحكام والدول، وسالت فيها الدماء في شوارع العرب، فيما بقيت شوارع الأردنيين «عصية على الفوضى» والاضطراب، وعنوانا لتلك الحكاية الأردنية الهاشمية الفريدة من التواصل والشرعية.
ليس من قبيل الصدفة فقط أن تحل علينا الذكرى الخامسة عشرة لجلوس جلالة القائد قبل ساعات فقط من إغلاق صفحة مؤلمة في تاريخ مصر الشقيقة، حيث كان جلالة الملك على رأس أشقائه الزعماء العرب في تهنئة الشعب المصري بحفل تنصيب الرئيس الجديد المنتخب.
وليس من قبيل الصدفة أن يحتفل الأردنيون بذكرى جلوس مليكهم، وهم يعيشون وسط حالة الاسترخاء الأمني والاستقرار الأهلي في دولة تتلمس طريقها ببطء، لكن بثبات، نحو المستقبل، وفي ظل رؤية شمولية للإصلاح والإنتاج الوطني، تستند إلى «وطنية التجربة والتفاصيل»، بالقدر ذاته، الذي تسارع فيه نحو المستقبل.
ذكرى الجلوس الملكي مناسبة تلفح مجددا وجوه الأردنيين بتلك النسمات العليلة، التي تقول وبكل اللغات للعالم، بأننا في الأردن «بخير».. كنا بخير ولا نزال بكل الخير.. لدينا نواقص، ولنا ملاحظات، ونتطلع للإصلاح، ونختلف معا من أجل الوطن والقيادة، وليس عليهما.
وليس من قبيل الاستعراض الإشارة لمنجزاتنا الوطنية في السنوات الـ15 التي مرت، ونحن «بكل الخير»، فقد عمل جلالة الملك عبدالله الثاني على صون وحماية قواعد الدستور، كما تقدمت الوحدة الوطنية على أهداف جلالته واولوياته، إيمانا منه بأن مواجهة التحديات الخارجية تتطلب حشدا كاملا لطاقات شعبه، وجسد جلالته مفهوم التنمية السياسية التي يشارك فيها جميع قطاعات المجتمع وقواه السياسية، حيث النزاهة والمساءلة والشفافية وسيادة القانون والعدالة والمساواة، وحيث مشاركة فاعلة وحقيقية للمرأة.
وركز جلالته على ترسيخ دولة المؤسسات وسيادة القانون مع إطلاق خطوات أساسية نحو الحكومات البرلمانية على أساس المشاورات النيابية.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأمن الوقائي” يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد

 قادت معلومات حصل عليها عناصر الأمن الوقائي في غرب إربد لاكتشاف موقع أثري بمنطقة وادي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: