الرئيسية / WhatsApp / د. ابو غزالة يلتقي نائب رئيس وزراء الصين لبحث وتعزيز برامج التعليم المشتركة

د. ابو غزالة يلتقي نائب رئيس وزراء الصين لبحث وتعزيز برامج التعليم المشتركة

 

ميديا نيوز – يستقبل الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، ورئيس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس، اليوم الخميس، نائب رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية سعادة السيدة ليو يان دونغ، وهي المسؤولة الأعلى عن شؤون التعليم والثقافة في جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وسيتناول اللقاء بحث برامج التعليم المشتركة بين الصين والمنطقة العربية وسبل تعزيزها، إضافة إلى مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي بشكل عام.

وتأتي الزيارة بعد الوسام الذي سلمه السيد شي جين، رئيس جمهورية الصين الشعبية، للدكتور أبوغزاله تقديرا لمساهماته في ترسيخ أواصر الصداقة الصينية العربية في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والثقافية منها.

ويرافق نائب رئيس الوزراء الصيني، في زيارتها الرسمية، كل من رئيس مكتب اللغة الصينية الوطنية والمعروف باسم هان بان، وهو المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس، والمعني بتقديم خدمات تعليم اللغة والثقافة الصينية في مختلف دول العالم، إضافة إلى رئيس جامعة شرانيان.

يشار إلى أن الدكتور أبوغزاله قد شارك مؤخرا كمتحدث رسمي خلال حفل التخريج السنوي للجامعة الصينية.

وسيعقد حفل الاستقبال في مبنى المكتب الإقليمي لمجموعة طلال أبوغزاله، في مقر جامعة طلال أبوغزاله الشميساني الساعة الرابعة عصرا، حيث سيتم تقديم عروض من التراث الصيني، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية.

وفي تصريح صحفي، أكد الدكتور أبوغزاله اعتزازه بوجود ثلاثة مكاتب للمجموعة في الصين في العاصمة بكين وشنغهاي وهونغ كونغ، وبأن المجموعة كانت السباقة في تطوير العلاقات الثقافية والاقتصادية الصينية العربية، من خلال مكاتبها في مختلف الأقطار العربية.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبدالله وسلام خطوبة مباركة

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً صدق ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: