الرئيسية / WhatsApp / دور رقابي متميز لـ “النواب” في دورته العادية الحالية

دور رقابي متميز لـ “النواب” في دورته العادية الحالية

Untitled-16

دور رقابي متميز لـ “النواب” في دورته العادية الحالية يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلستين صباحية ومسائية يستكمل خلال جلسته الصباحية الاولى مناقشة جدول اعماله السابق بطرح مشروع القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم الشرعية (المعاد من مجلس الأعيان” للنقاش، يتلوه قانون مجمع اللغة العربية الأردني (المعاد من مجلس الأعيان). ومن المنتظر ان يباشر المجلس مناقشة مشروع قانون معدل لقانون نقابة الأطباء الأردنية لسنة 2015 الذي رفض المجلس في جلسته السابقة منحه الاولوية في المناقشة بعد ان حاول لوبي نيابي تقديمه للمناقشة وتاجيل مناقشة قانون هيئة المرئي والمسموع. ولا يزال مدرجا على جدول الاعمال مشروع قانون معدل لقانون أصول المحاكمات الجزائية العسكري لسنة 2015، ومشروع قانون معدل لقانون العقوبات العسكري لسنة 2015. ومشروع قانون معدل لقانون نقابة الصيادلة لسنة 2014، ومشروع قانون معدل لقانون الدواء والصيدلة لسنة 2014. ويتبقى على انتهاء الدورة العادية الثانية لمجلس الامة شهر واحد فقط كون الدورة الحالية ستنتهي في الثالث من شهر ايار المقبل. ومن ابرز الايجابيات التي تسجل لمجلس النواب في دورته العادية الحالية انها منحت الدور الرقابي مساحة اوسع مما منحه لها المجلس في دورته العادية السابقة. ونوقش في هذه الدورة ثلاثة استجوابات للنواب محمد الرياطي ود. رولا الحروب ومحمود الخرابشة، كما نوقشت العشرات من الاسئلة النيابية واجوبة الحكومة عليها، فضلا عن عقده جلسات مناقشة عامة الى جانب جلستين مشتركتين مع مجلس مجلس الاعيان.

Untitled-16يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلستين صباحية ومسائية يستكمل خلال جلسته الصباحية الاولى مناقشة جدول اعماله السابق بطرح مشروع القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم الشرعية (المعاد من مجلس الأعيان” للنقاش، يتلوه قانون مجمع اللغة العربية الأردني (المعاد من مجلس الأعيان).

ومن المنتظر ان يباشر المجلس مناقشة مشروع قانون معدل لقانون نقابة الأطباء الأردنية لسنة 2015 الذي رفض المجلس في جلسته السابقة منحه الاولوية في المناقشة بعد ان حاول لوبي نيابي تقديمه للمناقشة وتاجيل مناقشة قانون هيئة المرئي والمسموع.

ولا يزال مدرجا على جدول الاعمال مشروع قانون معدل لقانون أصول المحاكمات الجزائية العسكري لسنة 2015، ومشروع قانون معدل لقانون العقوبات العسكري لسنة 2015. ومشروع قانون معدل لقانون نقابة الصيادلة لسنة 2014، ومشروع قانون معدل لقانون الدواء والصيدلة لسنة 2014.

ويتبقى على انتهاء الدورة العادية الثانية لمجلس الامة شهر واحد فقط كون الدورة الحالية ستنتهي في الثالث من شهر ايار المقبل.

ومن ابرز الايجابيات التي تسجل لمجلس النواب في دورته العادية الحالية انها منحت الدور الرقابي مساحة اوسع مما منحه لها المجلس في دورته العادية السابقة.

ونوقش في هذه الدورة ثلاثة استجوابات للنواب محمد الرياطي ود. رولا الحروب ومحمود الخرابشة، كما نوقشت العشرات من الاسئلة النيابية واجوبة الحكومة عليها، فضلا عن عقده جلسات مناقشة عامة الى جانب جلستين مشتركتين مع مجلس مجلس الاعيان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

حذرت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها بضرورة “النظر بحذر في مخاطر السفر إلى السعودية بسبب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: