الرئيسية / WhatsApp / دورة تدريبية إقليمية حول “استخدام تقنيات المسرح كوسيلة للتوعية” لـ 25 شاب وشابة من مختلف الدول العربية

دورة تدريبية إقليمية حول “استخدام تقنيات المسرح كوسيلة للتوعية” لـ 25 شاب وشابة من مختلف الدول العربية

بدات فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية الثامنة حول “استخدام تقنيات المسرح كوسيلة للتوعية لمثقفي الاقران” والتي يعقدها المركز الوطني للثقافة والفنون – المركز الدولي لشبكة مثقفي الاقران للتنمية الشبابية” بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA وتستمر الدورة ليوم الخميس 13 تشرين الاول.

يشارك في الدورة 25 شاب وشابة تتراوح اعمارهم ما بين 18 – 30 عاماً من شبكة مثقفي الاقران التطوعية (Y-PEER) المنتشرة في 41 دولة في العالم وتعمل تحت مظلة صندوق الامم المتحدة للسكان منذ عام 2001، وتصب الشبكة كامل اهتمامها في مجالات الصحة الانجابية والعنف المبني على النوع الاجتماعي والمشاركة الشبابية وتنمية ثقافة المواطنة.

ويعمل المشاركون في الدورة من مصر، العراق، سوريا، فلسطين، المغرب، تونس، الجزائر، الصومال، السودان، جيبوتي والاردن في منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية والتنموية ومنهم طلبة في الجامعات.

يحتوي منهاج التدريب على تمكين المشاركين من مهارات لعب الأدوار والإرتجال والكتابة الابداعية ودور الممهد وتكوين مشهد مسرحي باسلوب المسرح التفاعلي، بهدف ايصال رسائل تنموية وتوعوية للمجتمع حول قضايا الصحة الانجابية والمشاركة المجتمعية ونبذ العنف والتطرف وتعزيز القيم الانسانية والتفكير التحليلي وحل المشكلات، وذلك من خلال 40 ساعة تدريبية معتمدة من قبل المعهد الدولي للمسرح ITI، اليونسكو ولمدة 6 أيام.

وسيقوم بالتدريب مجموعة من المختصين من الفريق الوطني للمسرح التفاعلي: مهند النوافلة، غاندي صابر، سوزان البنوي، آلاء حماد، زينب الشروف، فضل العوضي، وصبا عبيدات.

وستختتم الدورة باحتفال يتضمن تقديم مشاهد مسرحية من قبل المشاركين من نتاج الدورة التدريبية وسيتم توزيع شهادات المشاركة في نهاية الحفل.

هذا وقد تم اعتماد المركز الوطني للثقافة والفنون في العام 2013 من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، كمركز دولي رائد في التدريب على إستخدام تقنيات الفنون المسرحية لمثقفي الاقران.

وأصبح المركز في العام 2015 المركز الدولي لشبكة مثقفي الاقران للتنمية الشبابية، يهدف الى تعزيز مهارات القيادة وبناء قدرات الشباب والإستجابة الى احتياجاتهم على المستوى المحلي ومستوى صنع السياسات، وتقديم الدعم الفني لتنفيذ برامج تدريبية لشبكة مثقفي الاقران Y-PEER.

1f0d348c-83b4-4455-bd7c-aa9b0a3ebc23 2c26dc75-43b5-43fa-b3e4-62228290bda4

ضع ردك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهور العدة : لماذا شرعت عدة المرأة في الإسلام ؟

 شهور العدة من الثوابت بأحكام الشريعة الإسلامية بموجب نص قرآني.. فترى لماذا شرعت فترة العدة؟ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: