الرئيسية / WhatsApp / دعم أميركي لمشروع “نظافتنا.. ثقافتنا” بالمفرق

دعم أميركي لمشروع “نظافتنا.. ثقافتنا” بالمفرق

23أعلن في مدينة المفرق عن اطلاق مشروع “نظافتنا.. ثقافتنا”، لمعالجة ظاهرة النفايات من الكرتون والسجائر والعلب وبقايا الطعام وغيرها من السيارات الخاصة والمواصلات العامة في المدينة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته منظمة الارض الطيبة للتنمية والبيئة في المفرق برئاسة المهندس هايل العموش والمدراء المعنيين الداعمين للمبادرة.
وحظي المشروع بمشاركة محلية واسعة، من خلال شبكة محلية مكونة من مدارس المفرق ومديريات السير والاوقاف والدوريات الخارجية والبيئية وبلدية المفرق الكبرى والمراكز الشبابية ومختلف الوسائل الاعلامية في المحافظة.
وقال رئيس المنظمة المهندس هايل العموش “ان اطلاق المبادرة جاءت انطلاقا من الشعور بالواجب تجاه القضايا التي تعاني منها مدينة المفرق ومنها موضوع النفايات فإنها ستقوم بتنفيذ المشروع “نظافتنا.. ثقافتنا” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي يأتي ضمن مشروع الوكالة لدعم مبادرات المجتمع المدني.
واشار العموش الى ان الهدف من المشروع التقليل من كميات النفايات التي يتم القائها من قبل سائقي السيارات ووسائل النقل العامة والملاحظة بالعين المجردة داخل مدينة المفرق، منوها بان مدة تنفيذ المشروع ثمانية اشهر، حيث تم وضع خطة عمل للمشروع من خلال تقييم اولي لعينة عشوائية واختيار الشوارع المستهدفة وطرح مسابقة على مستوى محافظة المفرق لأجمل تصميم شعار للحملات التوعية وكيس قمامة للسيارة.
واضاف ان النتائج المتوقعة من المشروع تتضمن نشر التوعية البيئية في مجال القاء النفايات من السيارات من خلال برنامج محاضرات يتم تنفيذه في المدارس ومراكز الشباب والشابات ومراكز الاميرة بسمة، اضافة الى تأهيل فريق من المتطوعين وعددهم 50 شابا وشابة من المدارس ومراكز الشباب والشابات ومراكز الاميرة بسمة، لنقل الافكار والسلوكيات الايجابية المرتبطة بأهداف المشروع في مختلف المناطق والمجتمعات.
وبين العموش اهمية التشبيك مع الجهات المعنية بتطبيق القانون بخصوص مخالفات رمي النفايات من السيارات، ممثلة بالشرطة البيئية والسير من خلال التزام الجهة المعنية بتطبيق المخالفات والبلديات ومديريات التربية والتعليم.
وحضر حفل اطلاق المشروع مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة ومدير البيئة في المفرق المهندس شريف بني هاني ومدير سير المفرق الرائد فراس بطاح ورئيس قسم الدوريات الخراجية النقيب سعود العبادي ومديرة المشروع المهندس رند العموش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لسه صغيرة عالزواج”.. حملة وطنية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.. %18.1 نسبة القاصرات المتزوجات العام 2015

أكدت أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس على أهمية مجابهة العنف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: