الرئيسية / الأردن اليوم / ” دافع”:تقرير “هيومن رايتس” يشوبه العديد من الادعاءات والمغالطات ويثير الريبة

” دافع”:تقرير “هيومن رايتس” يشوبه العديد من الادعاءات والمغالطات ويثير الريبة

MNC – اكد مركز دافع للحريات وحقوق الانسان:” ان التقرير العالمي الذي اصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش اخيرا عن حالة الحريات في المملكة يشوبه العديد من الادعاءات والمغالطات والتناقضات ما يثير الشكوك والريبة حول مقاصده الخفية والمصادر التي اعتمدت عليها المنظمة في تقريرها”.

ووصف المدير العام للمركز جهاد ابو بيدر التقرير بالانتقائي والسطحي، اذ اعتمدت المنظمة ، على ما يبدو ، على روايات غير دقيقة واستندت الى حالات فردية لا يمكن تعميمها على حالة الحريات في المملكة .

واشار في بيان صحفي الى اعتماد التقرير على رواية مغلوطة حول اغلاق قناة العباسية في الاردن، حيث لم تشر المنظمة الى سبب اغلاقها واعتقال العاملين فيها المتمثل بالعثور على اسلحة داخل مقرها، وعدم حصولها على ترخيص ، ما يسقط عن الواقعة اي شبهات بانتهاك الحريات الصحفية.

ويدعو المركز منظمة هيومن رايتس ووتش الى تسليط الضوء على الاضطهاد الذي تعانيه المرأة في بعض الدول كالولايات المتحدة الاميركية وداخل الاراضي المحتلة، اذ تعد المرأة هناك كائنا مستباحا ونجسا وادنى من البشر وسط صمت الاصوات التي تزعم دفاعها عن حقوق المرأة.

وخلص المركز الى ان التقرير تقصد تزوير الحقائق وتشويه حالة الحريات في المملكة كوسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية للاردن، وفي الوقت الذي اعتبر فيه التقرير ان الضمانات الدستورية لا قيمة لها أكثر من الحبر الذي كتبت به، يشدد المركز على ان الظروف الاقليمية والازمات المتوالية التي تحاصر المملكة منذ 4 سنوات لم تستغل من قبل النظام لتعليق مسيرة الاصلاح بل ان رأس النظام كان سباقا في التأكيد على ان الاصلاح غير مرتبط بالظروف وبأنه ضرورة وليس خيارا.

ودعا المركز المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الانسان والحريات الى توخي الدقة والموضوعية في اعداد التقارير ، وان تستند الى روايات حقيقية وواقعية وان لا تلتفت الى روايات مدفوعة الثمن يسعى رواتها الى تحقيق مصالح شخصية على حساب الحقيقة ، مشيرا الى ان ثمة انتهاكات وتجاوزات في عدد من الدول اكثر خطورة من القضايا التي ذكرها تقرير هيومن رايتس ووتش .

واوضح المركز:” ان منظمة هيومن رايتس ووتش فقدت مصداقيتها في السنوات الاخيرة من خلال تقاريرها مدفوعة الثمن والموجهة ضد دول بعينها ما يؤكد بأنها تقارير سياسية بالدرجة الاولى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تلغي فتح معبر رفح مع قطاع غزة

مدير هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية بقطاع غزة هشام عدوان بتصريح صحافي إن السلطات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: