الرئيسية / أخبار ساخنة / داعش يمهل الاردن 24 ساعة لاطلاق ساجدة الريشاوي – تحديث

داعش يمهل الاردن 24 ساعة لاطلاق ساجدة الريشاوي – تحديث

102926_28_1422372832

MNC -نشر موقع الجزيرة نت التابع لفضائية الجزيرة خبرا عاجلا عصر اليوم الثلاثاء مفاده ان تنظيم الدولة يمهل الحكومة الأردنية مدة 24 ساعة لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي التي تقضي عقوبة بالسجن على خلفية تفجيرات فنادق عمان.دون ان يذكر الخبر أي تفاصيل اخرى.

وفي
[sociallocker id=”75201″]
ذات السياق وردت معلومات أن التنظيم بث فيديو مصور قبل ساعات يتضمن التهديد بإعدام الرهينة الياباني الثاني أو الإفراج عن الريشاوي.

 

وفي معلومات لاحقة نشرتها وكالات انباء سورية معارضة ظهر الرهينة الياباني بصورة ثابتة وهو  يقول: ” قالوا لي أن هذه الرسالة الأخيرة .. والعائق الوحيد في طريق حريتي الآن هو الحكومة الأردنية التي تؤخر إطلاق سراح الريشاوي .. الوقت يضيع بسرعة … “

وأضاف الرهينة الياباني في إشارة الى السجينة الريشاوي ” هي أسيرة منذ عقد من الزمن …وأنا أسير لبضعة شهور فقط” ثم قال ” أنا مقابل هي .. إنها مبادلة مباشرة وبسيطة .. أي تأخير من قبل الحكومة الأردنية.. يعني أنهم سيكونون مسؤولين عن قتل طيارهم الأسير..والذي سيتبعه قتلي أيضاُ”، وأشار الرهينة في التسجيل أن لديه 24 ساعة لكي يبقى حياً، أما الطيار ففرصته أقل من هذا الوقت.

وكانت اليابان أعلنت أنها تريد التعاون مع الأردن من أجل تحرير الصحفي الياباني والطيار الأردني المحتجزين لدى تنظيم الدولة (داعش)، لكن التنظيم أربك حسابات السلطات الأردنية بعد أن اشترط إطلاق سراح الريشاوي مقابل رهينة ياباني فقط .

ومن الممكن أن يكون هذا التسجيل علامة قبول التنظيم بمبادلة الرهينة الياباني والطيار الأردني معاً، مقابل إطلاق سراح ساجدة الريشاوي التي تقضي عقوبة السجن في الأردن لدورها بتفجيرات الفنادق عام 2005، وفقاً لادعاءات الحكومة الأردنية.

 

[/sociallocker]

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يفض تجمعاً احتجاجياً على دهس طفلة بالهاشمية (صور)

فضت قوة أمنية تجمعاً احتجاجياً في لواء الهاشمية بالزرقاء لأهالي طفلة توفيت اليوم الاثنين، عقب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: