الرئيسية / الرئيسية / خوري يكتب: السلام عليك يا معاذ

خوري يكتب: السلام عليك يا معاذ

MNC – النائب طارق خوري

السلام عليك يا معاذ وعلى أهلك وعشيرتك.. وندعو الله أن تقر أعين أهلك برؤيتك قريبا جدا..منذ أكثر من شهر وحديث اﻷردن من شماله إلى جنوبه ومن غربه إلى شرقه هو عن معاذ البطل، النسر ، الطيار الذي راح في مهمة ولم يعد.معاذ لم يكن جنديا في خدمة إلزامية بل اختار أن يكون طيارا وعسكريا تحديدا.. لم يكن معاذ في مهمة توزيع ورود وأزهار بل كان مكلفا بمهمة عسكرية.. نعم الحرب ليست حربنا وهذا ما قاله وزير خارجيتنا قبل قرار دخولنا الحرب بأيام فقد قال : ‘لن ندخل حرب اﻵخرين’.

ولكنا دخلنا حرب ‘ اﻵخرين’ فجأة وبدون محاولة تبرير النفي السابق. وبدأ الطيران اﻷردني مشاركة جيوش التحالف. وبقينا بين معارض ومؤيد لهذا التحالف، علما أنه ﻻ خير سيأتينا معه فعدو أبي لن يكون صديقي مهما فعل.

نعم دخلنا الحرب ومن يدخل حربا ﻻ بد يعلم أن دروب الحرب ليست مفروشة بالورود وليست براقة كنياشين بطل وليست أرباح وغنائم فقط كتجارة عبقرية.

الحرب سجال وللحرب رجال وللحرب احتماليات كثيرة، فهل كنا نتوقع دخول هذا التحالف دون أي خسارة أو ألم أو جهد؟

طبعا من أخذ قرار الحرب يعلم هذه الحقيقة. ومن اختار أن يكون جنديا أو طيارا أو قائد مدرعة يعلم علم اليقين أن عمله قد يأخذه إلى أماكن كثيرة.

فلما هذا ااستغراب اﻵن؟؟ بالنسبة لي لم أعتبر الحرب حربنا ﻷن قرار دخولنا هذه الحرب بيد دول كبرى وهي ذات الدول التي تصنع هذه العصابات و تمولها و تحميها من جهة وتريد أن تحاربها من جهة أخرى.

اﻵن وقد تم أسر طيارنا معاذ الكساسبة علينا أن نتعامل بواقعية فالتمنيات لن تعيده والصراخ لن يخيف آسريه.

والواقعية تقول : أن لا ننسى أن معاذ في الجيش العربي اﻷردني وليس موظفا في مكان آخر. وعلينا ترك اﻷمور لذوي الاختصاص ليتصرفوا فكثرة الكلام و ‫#‏كلنا_معاذ‬ و ما شابه لن تعيده. ما يعيد معاذ قوتنا و وحدتنا والتفافنا حول الوطن ومصلحة الوطن.

علينا أن ﻻ نظهر ضعفنا وخوفنا لعدونا وعلينا أن نظهر إيماننا الكبير بالله وبالجيش العربي فهما من سيعيدا معاذ وليس كلامنا وجدالنا.

والواقعية تقول أنه علينا توقع الجيد واﻷفضل وكذلك السيئ واﻷسوء.. كلنا يتمنى حرية معاذ وعودته سالما معززا. ولنذكر أن الجيش العربي اﻷردني يتمنى ذلك أكثر منا جميعا.

حمى الله وطننا وجيشنا وفك أسر معاذنا.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك ورئيس طاجيكستان يعقدان مباحثات في عمان

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، في قصر الحسينية اليوم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: