الرئيسية / WhatsApp / خسائر “الملكية” 39.6 مليون دينار

خسائر “الملكية” 39.6 مليون دينار

yyy776699-0020

كشفت  إفصاح نتائج ألاعمال الاولية لشركة “الملكية الأردنية” نشر على الموقع الالكتروني لبورصة عمان، أن خسائر الشركة العام الماضي بعد الضريبة ارتفعت بنسبة 2 % لتسجل 39.638 مليون دينار مقارنة مع 38.859 مليون دينار خلال عام 2013.

ووفقا للافصاح نفسه ارتفع صافي الإيرادت التشغيلية في العام الماضي إلى 42.133 مليون دينار مقارنة مع 33.208 مليون دينار في عام 2013.

وعزت الشركة الخسائر إلى الظروف السياسية في المنطقة وتراجع الحركة السياحية عموما اضافة الى الاجواء التنافسية الصعبة مع شركات الطيران الكبرى في المنطقة مشيرة الى انخفاض اعداد المسافرين 3 % وانخفاض معامل الامتلاء من 70 % في عام 2013 الى 69 % في عام 2014.

وقالت الشركة ان في الافصاح ان النتائج الاولية للشركة عن عام 2014 لا تزال قيد العمل علما انه تمت الموافقة على النتائج الاولية لاعمال الشركة في السنة المالية المنتهية في 31/ 12 /2014 تمهيدا لعرضها على الهيئة العامة للشركة وضمن الاصول.

وتوزعت الخسارة بعد الضريبة على حقوق مساهمي الشركة في الخسارة بقيمة بلغت 39.7 مليون دينار، و63 مليون دينار لحقوق غير المسيطرين في الخسارة خلال عام 2014.

ويذكر أن الخطوط الجوية الملكية قامت بتعيين مستشار لإجراء دراسة وخطة عمل للمجموعة واعادة هيكلة بعض الاقسام والدوائر، وذلك لتخفيض نفقات الشركة على رواتب الموظفين من خلال انهاء بعض العقود وعدم تجديد العقود التي تنتهي ولا حاجة للشركة بتجديدها، إضافة إلى تعيين مستشار مالي لرفع رأس المال لاطفاء الخسائر.

وكانت الحكومة رفعت مساهمتها في رأسمال الملكية الأردنية بمبلغ 50 مليون دينار مطلع العام الماضي في خطوة لرفع رأسمال الشركة لتفادي التصفية الاجبارية.

وتؤكد الحكومة أنها تريد المحافظة على الملكية الاردنية كناقل وطني للأردن وتمكينها لتبقى واحدة من اعمدة الاقتصاد الأردني.

كما تؤكد الحكومة ضرورة ان تعمل الشركة بأقصى طاقاتها لتحسين كفاءة التشغيل وتعزيز الإيرادات وخفض النفقات والعمل على خطة لإعادة الهيكلة، واعادة النظر بالخطوط والجهات التي تقصدها الملكية، بما يمكنها من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي ونظيره المصري يبحثان إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

  بحث وزير الخارجية أيمن الصفدي ، اليوم السبت، ونظيره المصري سامح شكري ، جهود إحياء ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: