الرئيسية / الرئيسية / خسائر الأردن منذ أزمة العراق 140 مليون دولار

خسائر الأردن منذ أزمة العراق 140 مليون دولار

83567_1_1405408680
ميديا نيوز:ـ
أكدت مصادر حدودية عراقية أن حركة التبادل التجاري بين البلدين تراجعت بشكل كبير، منذ بداية الازمة العراقية، حسب التقرير الأخير لهيئة الجمارك العراقية.

وقال مصدر حدودي في حديث له ” إن منطقة التبادل التجاري الموجودة على الحدين شبه متوقفة في الوقت الحالي، لعزوف الشاحنات الاردنية عن الذهاب الى العراق، موضحا ان حجم الخسائر التي تكبدها القطاع الصناعي الاردني بلغت 140 مليون دولار منذ سيطرة جماعة “داعش” المسلحة على عدد من المدن في المحافظات العراقية الشمالية والغربية.

رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان اوضح أن المنطقة الحرة في الزرقاء تأثرت بشكل سلبي جراء الازمة العراقية والظروف الامنية في العراق، الامر الذي ادى الى تعطل مصالح المستثمرين العراقيين في المنطق وتوقف مصانعهم جراء المخاوف الكبيرة التي قد يتعرضون لها.

وقال ان الخسائر في المناطق لحرة بالملايين، وخصوصا في مجال قطاع السيارات والصناعات الاخرى، التي يتم فيها التصدير فقط الى السوق العراقي وهي الان شبه متوقفة عن العمل.

واشار رمان الى ان المناطق الحرة، وخاصة الزرقاء، تعتبر من الاسواق الرئيسية التي يتم فيها تصدير البضائع الى العراق ولكن الاحداث الاخيرة ادت الى شل حركة الاستثمارات وعملات التصدير الى العراق وتوقف بعض مصالح المستثمرين العراقيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد الاحداث الاخيرة .. الوطني لحقوق الإنسان يزور “سواقة”

أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان إنه يتابع أحداث الشغب في مركز إصلاح وتأهيل سواقة، والتي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: