الرئيسية / أخبار رياضية / ختام “مبهر” لنهائيات بطولة كأس ج حفل رائع في اليوم النهائي وإشادة كبيرة بالتنظيم القطري

ختام “مبهر” لنهائيات بطولة كأس ج حفل رائع في اليوم النهائي وإشادة كبيرة بالتنظيم القطري

سمو الشيخة جواهر توجت تونس بلقب النسخة الأولى ..

ختام “مبهر” لنهائيات بطولة كأس ج

حفل رائع في اليوم النهائي وإشادة كبيرة بالتنظيم القطري

MNC  – الدوحة

توجت سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى فريق مدرسة المنصورة التونسية بكأس بطولة ج الأولى للأطفال لكرة القدم ،والتي اختتمت منافساتها مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

وقامت سموها بتسليم لاعبي الفريق التونسي الميداليات الذهبية بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب مدرسة الإمام البخاري الأردنية في المباراة النهائية بنتيجة 4/1 وسط حضور جماهيري كبير .

كما توج الفريق الأردني بالميداليات الفضية للمركز الثاني وسلمها له سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وتقلد الفريق البحريني الميداليات البرونزية عن المركز الثالث وسلمها له حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 .

وحظيت المباراة النهائية والحفل الختامي بحضور سعادة الدكتورة حصة الجابر وزيرة الإتصالات ،كما حضر اللقاء كوكبة من الشخصيات الرياضية وفي مقدمتهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم،وحسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث .

وبالنسبة لجوائز الأفضل فقد نال أحمد محمد آل سعيد لاعب فريق مدرسة الخور النموذجية من دولة قطر جائزة أفضل لاعب ، وتسلم اللاعب محمد عبد الرحمن جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف ، فيما فاز اللاعب ميمون الجبنوني بجائزة أفضل حارس مرمى حيث لم يسكن شباكه سوى هدفان فقط ، كما تم  تكريم طاقم تحكيم اللقاء .

وبعد نهاية المباراة ومراسم التتويج احتفل لاعبو الفريق التونسي بالفوز وسط جماهيرهم في أجواء مميزة للغاية .

جوائز مالية كبيرة

حصد الفريق التونسي جائزة المركز الأول وقيمتها 200 ألف ريال ، فيما حصل الفريق الأردني على مبلغ 150 ألف ريال جائزة المركز الثاني، بينما ذهبت 100 ألف ريال للفريق البحريني صاحب المركز الثالث .

وقد جاء الحفل الختامي للبطولة مبهرا واشتمل على العديد من المفاجآت والفقرات التي نالت اعجاب جميع الحضور الذين أكدوا على روعة التنظيم القطري .

وقد شهد الحفل الختامي حضور العديد من الشخصيات الرياضية والسياسة البارزة وفي مقدمتهم مازن قبيسي رئيس الاتحاد العربي للرياضات المدرسية وفتحي إدريس أمين عام الاتحاد العربي للرياضات المدرسية،وخالد سليطين الرئيس التنفيذي لأسباير زون وبدر الحاي مدير أكاديمية أسباير،وفتيح برادي ممثل الاتحاد التركي لكرة القدم ،وأحلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة ،ولولوة المري أمين سر لجنة رياضة المرأة  .

وكان هناك حضور لافت للعديد من الشخصيات البارزة على الأصعدة كافة والتي ضمت العديد من سفراء الدول وممثلي السفارات، فحضر كل من سعادة صابر بو عطي وزير الشاب والرياضة التونسي ، وسعادة حسين محمد سفير السودان وسعادة حسن قاسم سفير لبنان وسعادة سفير تونس صلاح الدين الصالحي وسعادة زاهي محمد الصمادي سفير المكلة الأردنية الهاشمية وسعادة منير غنام السفير الفلسطيني وسعادة صالح بن نصره السفير الإماراتي وسعادة وحيد سيار السفير البحريني وسعادة السفير العماني محمد الوهيبي.

حضور متميز في النهائي المثير

تميزت المباراة النهائية بتواجد عدد كبير من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات ، وهو ما حرصت عليه اللجنة المنظمة للبطولة والتي قامت بتوجيه الدعوة للعديد من السادة المسؤولين على الأصعدة كافة ، ليكون النهائي بمثابة كرنفالاً احتفالياً يليق بالبطولة الأولى لكأس، وليكون خير تجسيد لشعار البطولة .. كلنا نجوم .

حيث تواجد كل من سالم المبيضين الملحق الدبلوماسي الأردني والسيد محمد قديدي المستشار التونسي ونائب سفير المملكة الأردينة الهاشمية سعادة سوفيان القضاه ، والسيد إلهام أحمد خليل مدير عام النشاط الطلابي في فلسطين ، والمستشار الكويتي ناصر الغانم والسيدة حرمه ، والسيد جمال الفرهود مدير دائرة النشاط الرياضي في فلسطين واسماعيل هولاك مدير نادي بيشتكاش التركي .

كما تشرف الحفل بحضور كل من جاسم الكندي مستشار وزير التربية والتعليم بالكويت والسيد محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بفلسطين والسيد ربيعة الكعبي وكيل وزارة التعليم والسيد يوسف درويش مدير عام بنك قطر الوطني والسيد حمد المهندي الرئيس التنفيذي لراس غاز ،وعلي الذهلي مدير عام البرامج التعليمية بسلطنة عمان .

مقطوعة “موسيقية” هدية من الفنان بيدرو

قدم الفنان العالمي بيدور أوستاش مقطوعة موسيقية قام بتأليفها خصيصا لعزفها خلال الحفل الختامي كهدية للجماهير التي حضرت البطولة وكل المتواجدين .

وقام بيدرو بعزف المقطوعة الموسيقية لأول مرة على المسرح الخاص داخل ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا وقد نالت استحسان جميع الحضور .

وقدم بيدرو ايضا بتقديم العديد من الفقرات الموسيقية الأخرى مع فرقته ،وقد تفاعل معها الجمهور الموجود في الملعب بشكل واضح وقام بتشجيع بيدرو الذي وجه ايضا الشكر للجمهور على تفاعله.

فقرات استعراضية “تراثية” بنكهة عربية

حظيت الفعاليات التي سبقت المباراة النهائية بالعديد من الفقرات الاستعراضية والتي شارك فيها الفرق الموسيقية الخاصة بالفرق المشاركة والتي قدمت لوحة فنية كرنفالية ممتعة ، وكانت البداية بعرض متميز من كورال ” سوار” وهو أحد المشاريع الفنية العملاقة التي تزخر بها قناة الجزيرة للأطفال، والذي قدم مجموعة رائعة من الأغنيات التي لاقت استحسان وإعجاب الحضور  .

كما ضمت الفقرات الاستعراضية صوراً فلكلورية متنوعة لدول فلسطين والكويت ولبنان والإمارات والأردن وتونس والمغرب وغيرها من الدول واختتمت بعرض رائع من المدرسة القطرية ، لترسم هذه الاستعراضات صورة رائعة لأطياف مختلفة من الفنون التراثية التي تزخر بها دولنا العربية .

بطاقة المباراة

الحدث : نهائي بطولة كأس ج الأولى لكرة القدم

التاريخ : 9-2-2015 

الفريقان : الإمام البخاري (الأردن) المنصورة (تونس)

التوقيت : 6:30

الشوط الأول : 1-0 لصالح تونس

الشوط الثاني : 3-1 لصالح تونس

النتيجة  النهائية: 4-1 لصالح تونس

الأهداف : (المنصورة التونسية ) ريان مسروقي د15 /   د22   محمد الحجام / يحيي المطيري د27 /حسين فرس شهب د37 .

 الأهداف : (الإمام البخاري الأردنية) عمر صلاح  د32

الملعب : عبدالله بن خليفة – نادي لخويا

طاقم التحكيم : أحمد السيد حكم ساحة وعاونه كل من ماجد هديرس المساعد الأول وخالد عايد المساعد الثاني والحكم الرابع  محمد ناصر  .

“رباعية” تاريخية تهدي النسور اللقب

جاءت المباراة النهائية على صفيح ساخن بإثارة امتدت على مدار شوطيها ، حيث سعى الفريقان منذ البداية للتسجيل وإحراز هدف التقدم ،حيث تعددت المحاولات الهجومية من الفريقين على حارسي المرمى عمر كريشان الأردني وميمون الجبنوني التونسي .

ولكن استبسالهما والتمركز الجيد للاعبي الدفاع حالا دون إحراز أهداف ، حتي الدقيقة الخامسة عشرة ، حين تمكن اللاعب ريان مسروقي نجم الفريق التونسي من إحراز الهدف الأول لمدرسة المنصورة من ضربة حرة مباشرة أرسلها قوية عالية لتسكن الشباك الأردنية معلنة تقدم المنصورة بهدف للاشئ .

وتستمر الدقائق الباقية بمحاولات هجومية من الفريقن لاسيما الأردن الراغب في تعديل النتيجة وإدراك التعادل ولكن الفريق التونسي لعب بضغط هجومي متقدم وهو ما أربك لاعبي الإمام البخاري فلم تكن لهم خطورة تذكر على المرمى التونسي .

ليطلق الحكم أحمد السيد صافرة نهاية شوط المباراة الأول بتقدم الفريق التونسي بهدف نجمه ريان مسروقي .

إثارة وندية في الشوط الثاني

لم ينتظر لاعبو الفريق التونسي كثيراً لتعزيز تقدمهم ، حيث تمكن اللاعب  محمدالحجام من تسجيل الهدف الثاني في د 22 من رأسية متقنة بعد متابعة رائعة لعرضية المتألق ريان مسروقي ليودعها الشباك الأردنية معلناً تقدم تونس 2-0 .

وعلى الرغم من التقدم التونسي بهدفين نظيفين إلا أن الضغط الهجومي لهم استمر بدون توقف على دفاعات الاردن ، وهو ما منحه الافضلية في المباراة بتألق خططي وتكتيكي للمدرب التونسي رضا طالب .

واستمراراً للضغط التونسي تمكن اللاعب يحي المطيري من تسجيل الهدف الثالث في د 27 من تصويبة رائعة خارج منطقة الجزاء .

هدف أردني أول

وتأتي الدقيقة 32 بهدف أردني أول سجله اللاعب عمر صلاح  من تصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة سكنت أعلى الزاوية اليمني للحارس التونسي الجبنوني ، لتصبح النتيجة 3-1 ، لينعش آماله في احراز التعادل واللحاق بحلم اللقب الأول .

رد تونسي بهدف رابع حاسم

وبمرور الوقت لم يفرح الفريق الاردني كثيرا بالهدف ، حيث تمكن اللاعب حسين فراس شهب من تسجيل الهدف الرابع لفريقه في د 37 ليعزز آمال فريقه في الفوز ويقضي على بصيص الأمل لدى الفريق الأردني وتصبح النتيجة 4-1 ، ولم يسفر الوقت المتبقي من زمن المباراة عن جديد ، ليطلق الحكم أحمد السيد صافرة النهاية معلناً فوز فريق المنصورة من مدينة القيروان بالمباراة 4-1 وليتوج باللقب الأول لبطولة كاس ج على حساب فريق مدرسة الإمام البخاري الأردنية .

المغربية “العمراوي” تفوز بجائزة تنطيط الكرة

فازت المغربية اية العمراوي بجائزة تنطيط الكرة التي نظمها تليفزيون ج على هامش البطولة بعد تنطيطها للكرة ل7 آلاف مرة ومشاركتها في المنافسات عبر الموقع الرسمي للقناة .

ونالت اللاعبة الجائزة المالية المخصصة لها وقيمتها 7 آلاف دولار والحضور الى النهائي في  الدوحة ،ثم قامت بفقرة خاصة داخل الملعب نالت اعجاب الجميع .

10464120_10204476015635035_5509773307464062779_n 10502170_10204476020395154_2245901894106798538_n 10959557_10204476020475156_1984061535140387037_n 10968349_10204476015675036_8572500325582812836_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد يدين الاعتداء على ناشئي الوحدات

يدين الاتحاد الاردني لكرة القدم بشدة الأحداث التي رافقت مباراة فريقي الوحدات والفيصلي التي أقيمت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: