الرئيسية / WhatsApp / “خارجية النواب” تبحث ووفد جامعة الدفاع الوطني الأميركية تطورات الإقليم

“خارجية النواب” تبحث ووفد جامعة الدفاع الوطني الأميركية تطورات الإقليم

ميديا نيوز  – بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية (زملاء كابستون)، برئاسة الفريق أول المتقاعد غريغوري مارتن، العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية، وسبل الارتقاء بها في المجالات كافة، إلى جانب آخر المستجدات والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة ان العلاقات الاردنية الاميركية علاقات تاريخية ومتميزة وتسير بمستوى متقدم، مؤكداً اهمية توطيدها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.


واشاد بأهمية هذه الزيارة والدور الهام الذي تضطلع به الولايات المتحدة الاميركية، قائلاً ان اميركا هي بلد الحرية ونموذج في الديمقراطية.


وأكد الخزاعلة أن الاحداث المتسارعة التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط تتطلب من الجانبين ادامة التنسيق والتعاون والتشاور حيال مختلف الاحداث والقضايا الاقليمية.


وثمن مواقف واشنطن الداعمة والمتواصلة للاردن على مختلف الصعد، متطلعاً الى زيادة المساعدات الاميركية ليتمكن الاردن من مواصلة دوره المحوري في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
من جهتهما، استعرض عضوا اللجنة النائبان فوزي طعيمة ومحمد الزعبي التحديات التي يواجهها الاردن جراء الازمات المحيطة به لاسيما الازمة السورية وما شكلته من ضغط على الاقتصاد الوطني وارهاق للبني التحتية.


وفي هذا الاطار قدرا الطعيمة والزعبي عالياً الموقف الاميركي تجاه هذه الازمة والداعي الى الحل السياسي الذي يفضي الى تحقيق الامن والسلام لجميع الاطراف.


وحول القضية الفلسطينية، اكدا ان هذه القضية هي جوهر الصراع واساس التوتر في المنطقة، مطالبين بإعادة الزخم السياسي لها وتحريك عملية السلام وصولا الى حلول عادلة وشاملة تنهي هذا الصراع .


وحول ملف الارهاب والتطرف، قال رئيس واعضاء اللجنة ان الارهاب لا يعرف حدوداً ولا هوية ولا ديناً، وان غياب العدالة والحلول السياسية لقضايا المنطقة عزز من ازدياد حركات الارهاب والتطرف، داعين الى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لتجفيف منابع الارهاب ومكافحته بشتى السبل.


من جهته، أعرب اعضاء الوفد الضيف عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال التي حظوا بها في المملكة، لافتين الى اهمية تطوير العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وضرورة تبادل الخبرات والتجارب على كل المستويات.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يهدد بتفجير مبنى mbc..والسبب “غرابيب سود”

ميديا نيوز – كشفت الممثلة التونسية فاطمة ناصر، إحدى بطلات مسلسل “غرابيب سود” الذي يناقش ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: