الرئيسية / WhatsApp / حكم قضائي غير مسبوق يسمح لأرملة فرنسية بنقل سائل زوجها المنوي إلى الخارج

حكم قضائي غير مسبوق يسمح لأرملة فرنسية بنقل سائل زوجها المنوي إلى الخارج

في سابقة هي الأولى من نوعها، قضت المحكمة الإدارية في مدينة رين غرب فرنسا بالسماح لأرملة بنقل السائل المنوي لزوجها المتوفى في يناير/ كانون الثاني إلى الخارج، بهدف إجراء عملية تخصيب اصطناعي.

قضت المحكمة الإدارية في رين بغرب فرنسا بالسماح لأرملة بنقل السائل المنوي لزوجها المتوفى إلى الخارج، وهذا بغرض إجراء عملية تخصيب اصطناعي.

فقدت هذه الأرملة زوجها في يناير/ كانون الثاني 2016 نتيجة مرضه، ورفعت قضية للمحكمة لأجل نقل السائل المنوي لزوجها خارج البلاد بقصد التخصيب الاصطناعي بحكم أن العملية محظورة في فرنسا.

وأوصى الحكم المستشفى الجامعي لرين بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة والضرورية حتى يمكن استغلال السائل المنوي المنقول في مؤسسة أوروبية على أحسن وجه.

يمنع في فرنسا القيام بمثل هذه العمليات. لكن القضاء أخذ بعين الاعتبار في قراره ظروف هذه الأرملة، لاسيما اختيارها يوما وهي زوجها المتوفي في أن يكونا أبوين، علما أنها كانت حامل من قبل وفقدت جنينها وهي على أبواب ولادته.

لأول مرة في فرنسا، يصدر قرار من هذا النوع لصالح مواطنين فرنسيين، حسب محامي المشتكية، مشيرا إلى أن “المهم في القضية، الأخذ بعين الاعتبار الحالات الاستثنائية…”.

وفي 31 مايو/ أيار قضى مجلس الدولة بنقل السائل المنوي من شخص إيطالي توفي في فرنسا إلى إسبانيا. وأثار الحكم اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية فيما حققت الأرملة الإسبانية حلمها الذي خاضت من أجله معارك قضائية ضارية، على أمل أن تكون يوما أما لطفل من زوجها الراحل. وكان الزوجان يعيشان في باريس قبل أن تعود الزوجة للإقامة في إسبانيا بعد وفاته.

فرانس24

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطالبة نيابية بتغير أسماء الشوارع المحاذية للسفارة الامريكية والاسرائلية لـ”القدس وفلسطين”

طالب النائب يحيى سعود رئيس لجنة فلسطين النيابية ،اليوم الأحد، في مذكرة تبناها عن أكثر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: