الرئيسية / WhatsApp / حرق أشجار وتحطيم اسواق وإغلاق طرق قبل إعلان نتائج الإنتخابات.. و”التأخير” اثار الإضطراب – فيديو

حرق أشجار وتحطيم اسواق وإغلاق طرق قبل إعلان نتائج الإنتخابات.. و”التأخير” اثار الإضطراب – فيديو

2ipj22-400x280أنصار مرشح يحرقون محال تجارية في ديرعلا

 قام مناصرو أحد المرشحين الذين لم ينجحوا في الحصول على مقعد نيابي، اليوم الخميس، بأعمال شغب في منطقة الصوالحة بلواء ديرعلا.

وبحسب شهود عيان، فإن المحتجين أقدموا على إضرام النار في عدد من المحال التجارية في السوق التجاري، مشيرين إلى أن المحتجين بثوا إشعاعات أن الهيئة قامت بتزوير النتائج لإنجاح مرشح من كتلة أخرى.

وتم رصد عدد من مناصري كتلة المرشح وهم يهنئون بعضهم قبل الانتهاء من تجميع نصف مراكز اقتراع المحافظة، الأمر الذي دفع بمناصريهم في لواء ديرعلا بالاحتفال وتسيير مواكب فرح جابت شوارع اللواء.

 

2d541a0e2a35f528b9a165344ec7eb46

حرق أشجار وتحطيم اسواق وإغلاق طرق في الأردن قبل إعلان نتائج الإنتخابات.. و”التأخير” اثار الإضطراب وتحالف  الأخوان يعلن فوزه ب15 % من عدد مقاعد البرلمان

حرق انصار أحد الخاسرين في الإنتخابات الأردنية غابة محلية وبعض الأشجار وسط مدينة السلط حتى قبل إعلان النتائج الرسمية للأقتراع .

 وتعددت موجات أعمال العنف في الأردن مساء الأربعاء وحتى  فجر الخميس خصوصا بعد البطء والتأخير الشديدين في إعلان النتائج وإعادة الفرز في عدة محطات ومراكز اقتراع .

 وحطمت في مادبا على خلفية الإنتخابات محلات تجارية في أحد الأسواق .

 وتم قطع  طرق دولية في الشمال والجنوب وحصل إطلاق رصاص في معان جنوبا  وأحرق أحد المقرات الإنتخابية لنائب ناجح وتخلل المشهد تجمعات محتجة وتواجد مكثف لقوات الدرك في ترتيبات مسبقة لأحداث كانت متوقعة .

 ورغم إنتهاء عملية الفرز اعلنت الهيئة المستقلة للإنتخابات انها ستعلن النتائج صباح الخميس في مؤتمر صحفي فيما تم تعطيل الفرز في دائرة إربد الأولى بسبب إحتجاجات المندوبين وبعدما إنطفأت فجأة أجهزة وشاشات العرض لتعود بأرقام غير التي كانت عليها حسب شهود عيان وتغريدات على وسائل التواصل لمراقبين محليين.

وسيطرت الأجهزة الأمنية على العديد من الإنفعالات الشعبية  في الوقت الذي اربكت فيه عملية تأخير النتائج كل الأطراف ومنعت تبادل التهاني بصفة رسمية رغم تجمعات مبكرة إحتفلت بالفوز.

وبعد إنتظار أكثر من عشر ساعات اعلن تحالف بقيادة الأخوان المسلمين الفوز بصورة شبه مؤكدة ب17 مقعدا برلمانيا مع  الإشارة لإن النتائج لم تكتمل وسط توقعات بان يحظى التحالف بنحو 19 مقعدا على الأقل .

وفقا لرسومات وثائقية نشرها التحالف فقد حصل  على ما نسبته 15 % على الأقل من عدد مقاعد البرلمان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة لإطلاق أول قمر صناعي أردني

ميديا نيوز – بترا نظّمت مؤسسة ولي العهد اليوم جلسة مع الاعلاميين سلطت الضوء من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: