الرئيسية / أخبار الأردن / حراك : اعتصام للمطالبة بالإفراج عن عمال الحاويات . وحل مجلس النواب والإفراج عن بني ارشيد

حراك : اعتصام للمطالبة بالإفراج عن عمال الحاويات . وحل مجلس النواب والإفراج عن بني ارشيد

مسيرة-البلد6

* العقبة: استمرار ازمة “عمال الحاويات” اعتصام للمطالبة بالإفراج عن زملائهم 

MNC – نظم عمال ميناء الحاويات في العقبة مسيرة بعد صلاة الجمعة، انطلقت من مسجد أبو داود وجابت شوارع المدينة للمطالبة بالإفراج عن 3 من زملائهم المعتقلين على خلفية احتجاجات الميناء.

كانت محمكة بداية العقبة قررت أمس الخميس، تكفيل جميع المعتقلين من العمال والموظفين في ميناء الحاويات الذين اعتقلوا قبل يومين باستثناء 3 منهم وهم أعضاء في النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة النقابية في حاويات العقبة عمر الشراري، إن الموقوفين الثلاثة في سجن العقبة قرروا البدء بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم الإفراج عنهم.
ووجهت المحكمة للموقوفين جميهم 3 تهم هي مقاومة رجال الأمن العام، والتجمهر غير المشروع، وعدم تطبيق قرار محكمة، حسب ما أفاد ‘الغد’ المحامي فيصل الرواشدة.
وما يزال العمل بميناء الحاويات متوقفا، وسط مخاوف من تراكم الخسائر على قطاعات واسعة في سلسلة النقل والتزويد، مع توقف اضطراري وانتظار لسفن في عرض البحر لتفريغ حاويات.

*حراك ” فقوع وصرفا ” يطالب بحل مجلس النواب

 
حراك اللواء في فقوع وصرفا بجمعة ‘ وماذا بعد مهازل المجلس ‘ طالب المتحدثون خلال وقفتهم امام مسجد فقوع الكبير الملك بحل مجلس النواب بعد كثرة مهازله خلال جلساته منذ دخولهم المجلس ، وقالوا ان هذا المجلس انبثق عن قانون الصوت الواحد الذي أخرج لنا مجلسًا هزيلاً ضعيفًا لا يتقنون سوى الشتم والإساءة ورفع السلاح واستخدام المال السياسي والبحث عن مصالحهم الشخصية لا يملكون برامج تفيد الوطن والمواطن والدليل كثرة تشكيل الكتل داخل المجلس والتنقل بينها وكثرة الاستقالات منها لأن النوايا خاصة لا تهم الوطن والمواطن .

وقالوا لماذا تصبرون على هذا المجلس وما دار به من مهازل أساءة للوطن حتى جعلوه من اسوء مجالس العالم بعدما كنا نفخر به لقوته وغيرته على الوطن ودوره بالتشريع والمراقبة .

*معان : الى متى ستبقى شركة الفوسفات مزرعة للفاسدين

نفذ ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير بعد صلاة الجمعة اليوم وقفة للتعبير التهميش المتعمد من قبل الادارات العليا للشركات الكبرى في معان وهما الفوسفات وشركة تطوير معان حيث لا تستفيد المحافظة منهما .

الدكتور انس ابو كركي تناول في كلمته عدد من القضايا التي تخص مدينة معان منها عدم وجود قياديين من ابناء المدينة في مجالس ادارات هذه الشركات وكذلك نوه الى وجود لوبي متنفذ يسعى الى عدم نقل ادارة شركة تطوير معان الى الموقع في المدينة والعمل على ابقاءه في العاصمة عمان هذا الامر الذي يتسبب بزيادة الكلفة المالية من رواتب ومصاريف من الممكن تخفيفها اضافة الى عدم تقديم الدعم للمجتمع المحلي من قبل هذه الشركات .اما من الناحية الامنية تناول الدكتور ابو كركي هيمنة الاجهزة الامنية على جميع مفاصل الدولة واقلها التعيينات في الوظائف البسيطة .كما تحدث الناشط محمد صالح جرار عن سياسة التعيينات في ادارة الشركات الكبرى التي تتبع تعيين اشخاص من خارج المحافظة على نظام المحسوبية بعيداً عن القدرات العلمية والفنية والادارية على الرغم من وجود قياديين من ابناء معان لديهم القدرة على الادارة في العمل كما تناول المتحدثين قضايا الاشخاص من المحررين من سجون الكيان الصهيوني والذين اعتقلتهم الاجهزة الامنية في الاردن مطالبين ضرورة وسرعة الافراج عنهم .

خلال الوقفة رفع المشاركين يافطات كتب عليها …
شركة تدمير معان الاسم لمعان والفعل جيوب الفاسدين

الى متى ستبقى شركة الفوسفات مزرعة للفاسدين

في الاردن فقط يعتقل الاحرار ويدعم الفجار

*اربد : إلغاء قانون الارهاب والإفراج عن بني ارشيد

طالبت مسيرة انطلقت من امام مسجد نوح القضاة ‘الجامعة’ في اربد عقب صلاة الجمعة عدم رفع أسعار الكهرباء ووضع آلية واضحة وشفافة لتسعير المحروقات في ظل الانخفاض العالمي لأسعار النفط.ودعا المشاركون في المسيرة التي حملت عنوان ‘مستمرون’ ونظمتها تنسيقية الحراك في اربد والحركة الاسلامية، الى الافراج عن المعتقلين الحراكيين والناشطين السياسيين وعلى رأسهم نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد.ورددوا هتافات طالبت بالغاء قانون مكافحة الارهاب ومكافحة الفساد وتحويل العابثين باموال الدولة الى القضاء.ودعوا الى اجراء حوار وطني شامل للاتفاق على ملامح المرحلة المقبلة والتوافق على قانون انتخابي يؤسس لمرحلة سياسية مقبلة.وشددوا على اهمية ايلاء ملف المسجد الأقصى أهمية قصوى من الحكومة ووضع الخطط الكفيلة بإيقاف التصعيد الصهيوني، واتخاذ القرارات الأكثر حزماً بما ينسجم مع الوصاية الأردنية على الأقصى والمقدسات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبيح المصري: عائد لعمان.. والسعودية عاملتني باحترام

قالت وكالة رويترز للأنباء الأحد إن السلطات السعودية أطلقت سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، لافتة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: