الرئيسية / WhatsApp / حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم
حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار وبرودة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم

“طقس العرب”: لا توقعات بمنخفض قطبي شديد نهاية الأسبوع

mnc -محمد الكيالي

نفى موقع “طقس العرب” الالكتروني ما اشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من تعرض المملكة والمنطقة نهاية الاسبوع الحالي لمنخفض جوي قطبي، اشد من العاصفة الثلجية التي اثرت على المملكة خلال الايام القليلة الماضية، فيما يتوقع ان تتأثر المملكة اليوم وغدا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتهطل الامطار التي قد تكون مصحوبة بالرعد وبالبرد.
وقال رئيس قسم العمليات في “طقس العرب” أسامة الطريفي أن ما يُشاع عن منخفض قطبي قادم إلى الأردن خلال الايام المقبلة، حديث “غير صحيح، ولا يستند إلى أية معلومات علمية دقيقة”.
وأشار الطريفي، في حديثه إلى “الغد” أمس، إلى أن المملكة على موعد مع حالة عدم استقرار جوي الاربعاء ليلة الخميس، قادمة من شرق القارة الاوروبية عبر جنوب تركيا، تحمل معها الأمطار وزخات من الثلوج المتفرقة، في مناطق عشوائية من المملكة، والتي يكون تأثيرها على المرتفعات الجبلية فوق 850 مترا.
ولفت إلى أنه مساء الإربعاء وليلة الخميس، ستشهد الاجواء ارتفاعا في قيم نسبة الرطوبة، بالتزامن مع بقايا العاصفة “هدى” شديدة البرودة التي اثرت على المملكة على مدى اسبوع مضى، حيث من المتوقع أن تتحول الزخات المطرية ليلا إلى زخات ثلجية متفرقة، دون وجود تراكمات للثلوج، كما شهدت المملكة الايام الماضية.
وشدد الطريفي على أن “طقس العرب” حذر المواطنين منذ أيام من أن العاصفة “هدى” ستكون عاصفة قياسية، من حيث برودتها، مبينا أن حالة عدم الاستقرار الجوي المقبلة لا تشبه اجواء العاصفة “هدى”، بأي شكل، لأنها “لن ترقى لأن تكون عاصفة، نظرا للظروف التي ستمر بها”.
وعن توقع كادر التنبؤات في “طقس العرب” للشهر الحالي، أشار الطريفي إلى أن الشهر الحالي سيشهد عددا من المنخفضات الشتوية، خاصة في الاسبوع الأخير منه، بدءا من اليوم الخامس والعشرين، حيث من المتوقع أن يدخل منخفض جوي أجواء منطقة بلاد الشام، يؤثر على المملكة، مبينا انه لا يمكن الحكم على طبيعة المنخفض، منذ الآن، إن كان مطريا أو ثلجيا لبعد الفترة الزمنية.
وفي ذات السياق، ورغم رحيل العاصفة الثلجية العميقة عن اجواء المنطقة والمملكة، اعتبارا من مساء أول من أمس، فقد تواصلت الاجواء باردة بصورة شديدة يوم امس في معظم مناطق المملكة، فيما يتوقع ان تتأثر المملكة اليوم وغدا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتهطل الامطار التي قد تكون مصحوبة بالرعد وبالبرد.
وحذرت دائرة الارصاد الجوية امس من تشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة صباح اليوم، كما يتوقع تشكل الصقيع في الأغوار الشمالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وبحسب الارصاد الحوية، تتأثر المملكة خلال اليوم وغدا الاربعاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس أثناء النهار باردا في معظم مناطق المملكة، وباردا نسبيا في الاغوار والعقبة، وتتكاثر الغيوم تدريجيا، اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر اليوم، على ارتفاعات مختلفة، ليتحول الطقس في ساعات الليل الى غائم.
ويتوقع ان تهطل، باذن الله، زخات من المطر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية نشطة السرعة -(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك: ندعم وحدة العراق واستقراره وتماسك شعبه

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على موقف الأردن الثابت بدعم العراق في جهوده للحفاظ على ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: